الثلاثاء, 26 مايو 2020

Doha Qatar

صحة عامة

نصائح للوقاية من كورونا عند استلام التوصيل المنزلي

  • Apr 09, 2020

من الضروري الا نتباه في زمن كورونا لكل التفاصيل المتعلقة بالصحة، والنظافة والتعقيم لضمان السلامة وعدم وصول الفيروس. ومع إقفال المحال التجارية يلجأ الكثير من الناس لخدمة التوصيل المنزلي لشراء احتياجاتهم. وفي السطور التالية نقدم بعض النصائح التي تساعدكم على مقاومة كورونا عند استسلام المنتجات المختلفة في المنزل.

كان المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) قد أعلن أنه من الممكن أن يصاب الشخص بكورونا عن طريق لمس سطح أو شيء يحتوي على الفيروس، ثم لمس فمه أو أنفه أو ربما عينيه.

ولكن هذه ليست الطريقة الرئيسية لانتشار الفيروس، بل ينتشر عن طريق قطرات الجهاز التنفسي أثناء العطس والسعال والتحدث على بعد أقل من متر مع الأشخاص. لذلك ينصح المركز بتجنب الاتصال الوثيق مع الناس، وغسل الأيدي بشكل متكرر، مع الاعتراف بوجود بعض المخاطر الافتراضية من بقاء فيروس كورونا حيا على البريد

ولكن هذه ليست الطريقة الرئيسية لانتشار الفيروس، بل ينتشر عن طريق قطرات الجهاز التنفسي أثناء العطس والسعال والتحدث على بعد أقل من متر مع الأشخاص. لذلك ينصح المركز بتجنب الاتصال الوثيق مع الناس، وغسل الأيدي بشكل متكرر، مع الاعتراف بوجود بعض المخاطر الافتراضية من بقاء فيروس كورونا حيا على البريد.
لا تثق في دعايات شركات الشحن، فسلامتك على عاتقك وحدك. فهناك بعض الشركات التي تقدم جهودا في الإعلانات لإبقاء عملائها على علم بأن عمال التوصيل يتخذون كافة احتياطاتهم. لكن قد تكون الثقة مستحيلة بالنسبة لعمال التوصيل الذين يستمرون في توصيل الطلبات في ساعات عمل تتراوح بين 8 و12 ساعة ويكافحون للوصول إلى مرافق غسيل اليدين أو إمدادات بالمناديل والأقنعة.


التفاعل بين الفيروسات والأسطح، وقال إن فيروس كورونا يمكن أن يعيش في الطرود والمنتجات التي تصل إلى المنزل، لكن لم يتم تحديدها عامل خطر لانتقال العدوى.

وكل ما علينا فعله هو غسل أيدينا بعد لمسها، وغسل ما يمكن بالماء والصابون، وتوفير الكحول والمطهرات لما لا يصح غسله. وأكد أن الماء والصابون مفعولهما كالكحول. كما يمكنك التخلص من العبوة الخارجية للمنتج والحقيبة، وأي غلاف أو فاتورة ورميها خارج المنزل.

كن حذرا في التعامل مع الأوراق المالية، واغسل يديك فورا بعد لمسها. فقد أعلنت بعض الحكومات قلقها من تداول الأوراق المالية

لضمان سلامة مثالية لصحتك، يجب عليك تنظيف كل المنتجات التي تصلك باستخدام مناديل الكحول إذا كنت تستطيع الحصول عليها، أو رش الكحول عليها وتركه حتى جفافه قبل الاستخدام.

بخلاف العطس والسعال، يولد التحدث وحده رذاذا غير مرئي وقطرات محمولة جوا يمكن أن تحتوي على جزيئات فيروس كورونا، وبمجرد فتح الشخص المصاب فمه في كل مرة سينشر الفيروس بمجرد تسليمه شيئا بيده إلى شخص آخر.

من الأفضل في هذه الحالة، وعند التعامل مع مندوب توصيل تردد على عشرات المنازل قبلك، عليك الابتعاد عن الشخص الذي يقوم بالتوصيل، ولا توافق على لمس جهاز أو قلم إلكتروني تعامل معه العديد من الأشخاص الآخرين بالفعل.
تذكر أيضا أنه في طريقك لاستلام الطرد الخاص بك، قد تلمس عددا من الأشياء التي تعتبر أسطحا يتم لمسها بشكل متكرر، مثل زر المصعد، أو مقبض باب مشترك للمبنى، أو القلم الذي تستخدمه للتوقيع، أو استلام الفاتورة، أو المال للدفع واستلام البقية. فإن إدراك اتصالك بهذه الأسطح لا يقل أهمية -وربما أكثر أهمية- من الطريقة التي تتعامل بها مع الأكياس والعلب.

المصدر : الجزيرة نت

Related Article

  1. رسالة توعوية من وزارة الداخلية حول" منع التجمعات خلال فترة مرض فيروس كورونا كوفيد - 19 - Mar 30, 2020

    يسرّ إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية أن ترسل لكم رسالة توعوية حول" منع التجمّعات في الأماكن العامة خلال فترة مرض فيروس كورونا كوفيد ..

    • 562 Views
    • about 2 months ago
  2. نصائح لكبار السن للوقاية من فيرورس كورونا - Mar 23, 2020

    قالت الدكتورة إليزابيث إيكستروم، رئيسة قسم أمراض الشيخوخة في جامعة أوريجون للصحة والعلوم، أن علاج الإصابة بالفيروس لدى كبار السن يكون ..

    • 488 Views
    • about 3 months ago
  3. نصائح للحامل للحماية من فيروس كورونا - Mar 23, 2020

    وفقا لما أكده تقرير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منهاCDCلا توجد معلومات حالية من التقارير العلمية المنشورة حول مدى تعرض النساء ..

    • 174 Views
    • about 3 months ago
  4. نصائح للوقاية من كورونا عند العودة للمنزل - Mar 21, 2020

    نقدم لكم بعض النصائح الخاصة عند عودتكم للمنزل في حال الخروج الضروري من المنزل، حتى تبقوا أنفسكم في أمان.خلع الحذاء خارج المنزل. خلع ..

    • 214 Views
    • about 3 months ago
  5. نصائح لتعزيز مناعاتكم والوقاية من كورونا - Mar 18, 2020

    تقدم لكم جميلة بعض النصائح لحماية أنفسكم وتعزيز جهازكم المناعي

    • 297 Views
    • about 3 months ago
  6. كيف نحمي أنفسنا من كورونا في السوق والمدرسة والعمل؟ - Mar 14, 2020

    نصائح عامة للوقايةتنظيف اليدين جيدا وبانتظام بفركهما بمطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.2- احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 ..

    • 364 Views
    • about 3 months ago