السبت, 04 أبريل 2020

Doha Qatar

منوعات

برنامج الكشف المبكر لحياة صحية يُحرز نتائج عالمية المستوى من حيث الإقبال على خدمات الكشف المبكر عن السرطان وتشخيصه في قطر

  • Feb 18, 2020

كشف البرنامج الوطني للكشف المبكر لسرطان الثدي والأمعاء، الكشف المبكر لحياة صحية، عن توسيع نطاق خدماته عقب تسجيله لنتائج عالمية المستوى على صعيد الإقبال على خدمات الكشف المبكر عن السرطان وتشخيصه في قطر.

وتتولى مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تنظيم البرنامج الذي يشمل شبكة متكاملة من خبراء ومتخصصي الرعاية الصحية الأكفاء وذوي المهارات العالية، ملتزمين بتطبيق أفضل الممارسات لدعم المشاركين، انسجاماً مع رؤيتها الهادفة لتزويد سكان قطر بخدمات عالمية المستوى للكشف المبكر لسرطان الثدي والأمعاء.

وتؤكد آخر الأرقام والإحصائيات أن معدل الإقبال على خدمات الكشف المبكر لسرطان الثدي في قطر بلغ 52%، و49% للكشف المبكر لسرطان الأمعاء.
تشير هذه النسب إلى أن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء في قطر يتماشى مع البرامج الوطنية العالمية وذلك في النقاط الرئيسية.

وتعليقاً على ذلك، قالت الدكتورة شيخة أبو شيخة، مدير برامج الكشف المبكر في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية: "تعكس هذه النتائج التزام قطر بأفضل أساليب التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي والأمعاء، اللذان يُعتبران من أكثر أنواع السرطان انتشاراً في الدولة".

وأضافت أبو شيخة: "ولا شك أن الإحصائيات خير دليل على الدور الإيجابي للكشف المبكر والمنتظم في تعزيز فرص الشفاء من سرطان الثدي بنسبة 98% وبنسبة 90% لسرطان الأمعاء".

ويتولّى فريق برنامج الكشف المبكّر لحياة صحيّة تحقيق هذه الرؤية للتخفيف من أعباء الإصابة بالسرطان في قطر، والمساهمة في بناء مجتمع ينعم بالسعادة والصحة والعافية، عبر إطلاق برامج لتوعية وتثقيف أوسع شريحة ممكنة من السكان في الدولة. وانسجاماً مع ذلك، يبذل فريق التسويق والتوعية التابع للبرنامج جهوداً دؤوبة لتعزيز التواصل البنّاء مع المجتمعات وتسليط الضوء على الأهداف النبيلة للبرنامج، فضلاً عن إثراء سوية الوعي حول سرطان الثدي والأمعاء في مختلف أنحاء قطر.

Related Article

  1. B-LOUNGE يوفر خدمة التوصيل للاسمتاع بأشهى الأطباق - Mar 31, 2020

    لا يعني البقاء في المنزل أن تفوتك الفرصة، بل يمكنك الاستمتاع بأطباقك المفضلة B-LOUNGE التي أعدت بعناية، وتصلك عن طريق خدمة التوصيل. . يقوم ..

    • 231 Views
    • about 4 days ago
  2. OSN تكشف عن باقة حصرية من المسلسلات العربية والتركية في شهر أبريل - Mar 30, 2020

    فت OSN، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة، عن عرض باقة حصرية لأفضل المسلسلات العربية والتركية والكوميديا المصرية لهذا ..

    • 105 Views
    • about 5 days ago
  3. فندق دبليو الدوحة يطلق خدمة "W2GO" لاستلام وتوصيل الطعام والوجبات لتشجيع الناس على البقاء في المنزل - Mar 30, 2020

    انطلاقاً من حرصه على مواكبة التطورات والمستجدات والتزامه بتقديم أفضل الخدمات لتلبية احتياجات ضيوفه وزبائنه، دشن فندق دبليو الدوحة خدمة ..

    • 33 Views
    • about 5 days ago
  4. التعامل السليم مع أزمة كورونا خفف من القلق والتوتر بسبب الوباء - Mar 25, 2020

    يزداد القلق مع انتشار أخبارجائحة فيروس كورونا، خصوصا مع ازياد اعداد الإصابات و الوفيات حول العالم. وقد أثبتت دراسات مختلفة على أن ..

    • 283 Views
    • about 10 days ago
  5. مشروبات تقوي جهاز المناعة - Mar 25, 2020

    البرتقال والغريب فروت .من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض

    • 77 Views
    • about 10 days ago
  6. هنري جاك: مبتكر أجود عطور العود - Mar 23, 2020

    ارتكازاً إلى تاريخها الطويل في خدمة عملائها في المنطقة العربية، وفلسفتها الكاملة التي تشكّلت من الرحلات والسفر حول العالم، والإبداعات ..

    • 158 Views
    • about 12 days ago