السبت, 04 أبريل 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

المجلس الوطني للسياحة يعلن عن تفاصيل النسخة السابعة عشر من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

  • Feb 18, 2020

أعلن المجلس الوطني للسياحة عن تفاصيل النسخة السابعة عشر من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، والذي يتم تنظيمه تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، لمدة ستة أيام من 24 إلى 29 فبراير، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وقد تم الإعلان عن تفاصيل المعرض خلال مؤتمر صحفي خاص عقد في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة - شريك الضيافة الرسمي، بحضور سعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "لقد أصبح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات وجهة رئيسية لعشاق الفخامة والأناقة في المنطقة، حيث يمّكن العلامات التجارية من اللقاء المباشر مع عملائها من جميع أنحاء العالم بفضل انفتاح قطر وسهولة الوصول إليها، ومن هنا تنطلق أهم العلامات التجارية الجديدة ويكشف النقاب عن أحدث المنتجات والإصدارات لأشهر العلامات التجارية العالمية. لقد ساهم المعرض على مدى 17 عاماً في تعزيز مكانة قطر على خارطة المعارض العالمية وتعزيز رزنامة الفعاليات المحلية، كما يلعب المعرض دوراً كبيراً في دعم المواهب القطرية وتوفير منصة تمكنهم من التسويق لمنتجاتهم وإطلاق علامتهم التجارية واكتساب مزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك بأشهر الخبراء والصنّاع في هذا المجال".
وأضاف:" نستمر في تطوير قطاع فعاليات الأعمال وتعزيز دوره في تحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة، خاصة مع ما تمتلكه قطر من إمكانيات ومرافق متطورة، وخبرات محلية وعالمية، تقدم أفضل ما وصل إليه العالم في هذا المجال لكل الشركاء من مختلف التخصصات. كما نستمر في تنويع المنتجات السياحية بما يتناسب مع النمو المطرد الذي شهدته قطر خلال الفترة الأخيرة، وبما يتناسب مع خططنا المستقبلية في استهداف أسواق جديدة وتقديم تجارب سياحية مبتكرة".
ويشارك في نسخة هذا العام، التي ستقام على مساحة أكثر من 33,000 متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بزيادة قدرها 12% عن مساحة المعرض في نسخته الماضية، نحو 127 عارضاً بزيادة قدرها 65% عن العام الماضي من 14 دولة، ويمثل العارضين الدوليين أكثر من 58% منهم، كما تشارك أكثر من 451 علامة تجارية محلية وعالمية متخصصة في صناعة الساعات والمجوهرات، بالإضافة إلى العديد من المصممين المحليين، وذلك لعرض أعمالهم المميزة. كما يشكل المعرض منصة مثالية لعشّاق الفخامة والرفاهية للتعرف على أحدث الإصدارات والابتكارات لأشهر العلامات التجارية من قطر والعالم تحت سقف واحد.
وتأتي مبادرة المصممين القطريين الشباب مجدداً هذا العام تحت الرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، إذ يعد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المنصة التي انطلقت منها هذه المبادرة الهامة، لدعم المبدعين القطريين، وتسلط الضوء على أبرز أعمالهم وإنجازاتهم، وتمكينهم من عرض تصاميمهم وابتكاراتهم إلى جانب أشهر العلامات التجارية وألمع الأسماء في عالم الرفاهية. ويشارك في نسخة هذا العام 18 مصممًا قطرياً مبدعًا، يمثلون 16 علامة تجارية ضمن الجناح المخصص لهم، من بينهم خمسة مواهب قطرية تشارك للمرة الأولى.

Related Article

  1. مشيرب العقارية تدعم اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد - Apr 04, 2020

    واصلت مشيرب العقارية رسالتها المجتمعية الهادفة فشاركت قطر والعالم "اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد" وضرورة تعزيز حقوق الأفراد ..

    • 17 Views
    • about 21 hours ago
  2. المدير العام لبابا جونز قطر يطمئن عى سلامة جميع عملائها - Apr 04, 2020

    في بابا جونز قطر تعد صحة وسلامة عملائنا وفريقنا والمجمتمع المحلي على رأس أولوياتنا دائما، نحن نقدر أنك تضع ثقتنا فينا وتعمل بجد لضمان ..

    • 10 Views
    • about 21 hours ago
  3. : وزارة المواصلات والاتصالات تتعاون مع مايكروسوفت لتمكين القوى العاملة في القطاع الحكومي من العمل عن بعد - Mar 30, 2020

    دخلت حكومة قطر في شراكة مع مايكروسوفت لتطبيق وتبني حلول أماكن العمل الحديثة مثل منصة Microsoft Teams ، حيث مهدت هذه الخطوة لتمكين القوى ..

    • 151 Views
    • about 5 days ago
  4. إم جي تفوز الجائزة الكبرى في مسابقة #MECOTY - Mar 23, 2020

    يسعدنا للغاية ونفتخر بأن إم جي #HS قد حازت على الجائزة الكبرى في مسابقة #MECOTY "أفضل سيارة لعام 2020 في الشرق الأوسط" وأيضاً جائزة أفضل ..

    • 247 Views
    • about 12 days ago
  5. 6 أفكار ذكية للإحتفال بعيد الأم مع الإلتزام بالحجر المنزلي - Mar 21, 2020

    في ظل الأوضاع الحالية والحجر المنزلي الذي نعيشه، إليكم بعض الأفكار المنزلية التي يمكنكم من خلالها الإحتفال بأمهاتكم في عيد الأم. 1) ..

    • 166 Views
    • about 14 days ago
  6. 7 مؤشرات للسعادة في العمل بمناسبة اليوم العالمي للسعادة: - Mar 19, 2020

    يحتفل المجتمع الدولي باليوم العالمي للسعادة في العشرين من مارس كل عام بـ(السعادة)، وذلك بعد اعتمدت هيئة الأمم المتحدة في دورتها الـ 66 هذا ..

    • 165 Views
    • about 16 days ago