الجمعة, 13 ديسمبر 2019

Doha Qatar

ديكور

شاليهات شتوية لبنانية بطراز سويسري لمسات فاخرة.. من بريق المعدن إلى ثراء الفراء

  • Nov 23, 2019

لاريسا معصراني



من يفكر بتمضية فصل الشتاء في أحد الشاليهات البعيدة في الجبل؟ في هذا العدد سوف نتوقف عند نماذج من «الشاليهات» الشتوية، حيث المدفأة عنصر رئيسي في الديكور والخشب الفخم الذي يضفي دفئاً وجمالية على المكان.
لديكورات الشاليهات دور كبير في إضافة لمسات من الراحة والاسترخاء، ويجب الاهتمام باختيار موقع جيد للشاليه لقضاء العطلة فيه، ولابد أيضا من الاهتمام بالديكور الداخلي للشاليه من خلال اللمسات الطبيعية الدافئة والمريحة للعين. أشرف المصمم الديكور جان لوي سويد على تصميم ديكورات لشاليهات شتوية ذات طراز سويسري فخم وأنيق وأخرى تحمل الطابع المودرن.
يشرح سويد تفاصيل التصميم الداخلي للشاليه الفاخر المتميز بطرازه السويسري:
«تصميم هذا الشاليه الدولوكس يحمل ديناميكية وحيوية يمكن رؤيتها من خلال تصميم الدرج الداخلي والمساحات المفتوحة والأسقف العالية. الفراغ يبدو أكبر مساحة واتساعاً ويجعل من تفاصيل الديكور الداخلي تكّمل بعضها البعض لتعطي روحا واحدة للمكان».
ويكمل قوله موضحاً: «اعتماد الطراز السويسري في الوقت الحالي لتصميم ديكور الشاليهات أصبح من أساسيات التصميم الداخلي لأنه يمزج الفخامة والأناقة والأسلوب غير المألوف خاصة في الاكسسوارات والزينة المبهرة التي لا يمكن نسيانها، فضلا عن ديكوراته المترفة، حيث يعتمد على الأثاث المصنوع من المعادن واستخدام اللون الذهبي في القطع الفنية أو الكريستال الفاخر، كما يهتم بالباركيه أو البلاط المصقول على الارضيات مع وجود مدفأة».

اللمسات الفاخرة:
- بريق المعدن اللمَّاع أو المطفأ يُحقِّق جاذبيَّة في ديكور المساحة. ولكن، يجب أن يكون لون البريق موحَّدًا أو متقاربًا مع الأثاث و«الإكسسوارات»، ليبدو ديكور المساحة مُنسجمًا.
- إضافة لمسة من الفخامو، كالفراء ذي الملمس الناعم أو قطع الكريستال اللمَّاعة أو الأرائك المشغولة بالمخمل الأنيق أو الأسرَّة المُزوَّدة بظهور عالية أو مجموعة من وسائد الحرير...
- التناسق هو أحد أسرار التصميمات الداخلية، فبمجرد القيام به تشعر بجمال اللمسات المترابطة، والتناسق هو أداة يفضلها

Related Article

  1. "مزون دو موند" تعرض مجموعة خريف 2019 المستوحاة من مختلف أنحاء العالم - Nov 27, 2019

    تواكب "مزون دو موند"، العلامة التجارية العالمية للديكور الداخلي التي أسسها المبدع الفرنسي كزافييه ماري، الموسم الجديد من خلال إطلاقها ..

    • 423 Views
    • about 16 days ago
  2. Interior-Treasures العالمية تفتتح فرعاً لها في قطر - Nov 24, 2019

    افتتحت شركة إنترير تريزورس (Interior-Treasures) العالمية الرائدة بمجال التصميم الداخلي الفخم والمعارض الفنية الفاخرة فرعاً لها في ..

    • 111 Views
    • about 19 days ago
  3. ايكيا تطلق حملتها التفاعلية الجديدة PLAY-VEMBER! - Nov 13, 2019

    أعلنت ’ايكيا‘، العلامة المفضلة للأثاث والإكسسوارات المنزلية، عن إطلاق الحملة المخصصة للأطفال PLAY-VEMBER!التي تضم باقة من الأنشطة ..

    • 294 Views
    • about 30 days ago
  4. مجموعة Cafu من جورج جنسن لمنزل ناطق بالجمال - Aug 20, 2019

    تجسد مجموعة Cafu الأدوات المنزلية من جورج جنسن جمال التصميم الاسكندنافي،و تنبثق الأناقة المبنية على تصميم قطع فاتنة وجذابة وناعمة جذابة ..

    • 988 Views
    • about 4 months ago
  5. تخيل متجر واحد تجد فيه كل ما تحتاجه له لمنزلك! - Aug 19, 2019

    نتشرف في هومز آر أس بأن نكون أكثر من مجرد متجر ولنكون وجهة كاملة تناسب نمط حياتك، وذلك من خلال ما نقدمه لك من تشكيلات واسعة من قطع الأثاث ..

    • 185 Views
    • about 4 months ago
  6. Shadowsللتصميم الداخلي إبداعات من الخيال والابتكار في قالب عصري - Aug 15, 2019

    Shadows من أهم الشركات الرائدة في مجال تصميم الديكور وتنفيذه والتصميم الداخلي في قطر. على مدار 10 سنوات من العطاء نجحت في تحقيق أحلام ..

    • 223 Views
    • about 5 months ago