السبت, 04 أبريل 2020

Doha Qatar

العناية بالشعر

احمي شعرك من التغيرات الموسمية

  • Nov 21, 2019

مع تغيير الفصول خاصة في الشتاء يتعرض الشعر إلى الإجهاد والتلف، كما أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة قد يلحق الضرر بالشعر حيث يقلل الميلانين، من خلال هذا المقال سنقدم لك بعص الخطوات البسيطة لمساعدتك في الحصول على شعر صحي وقوي بغض النظر عن التغيرات الموسمية.

 

درجات الحرارة المتغيرة

 بشكل عام في الشتاء يكون الطقس دافئا في المنزل وبارداً في الخارج مما يترك الشعر باهتا وجافا وصعب التسريح. لذلك استخدمي شامبو غنيا بخلاصة الفواكه أو الأعشاب الطبيعية، فهذه الأنواع تحافظ على الشعر رطباً ولا تضرّه مقارنة بتلك المحتوية على المواد الكيماوية أو الألوان الصناعية، ولا تنسي عمل قناع مرطب مع السيريوم المغذي حتى تحافظي على صحة الشعر. طبقي ذلك مرة واحدة في الأسبوع وركزي على أطراف الشعر الجافة.

 

الرياح العاصفة

الجو العاصف له تأثير على خصل الشعر فهو يؤدي إلى تشابكه وإتلافه. لذلك اعتمدي تسريحة الكعكة الأنيقة، وارتداء قبعة واسعة على الشعر طوال فترة التواجد في الشارع، لحمايته قدر الإمكان من الأتربة والهواء المُحمل بالتراب.

 

الجو الممطر

من الخطأ أن تقومي بتسريح الشعر، ثم الخروج في المطر، حيث تتسبب الأمطار لشعرك بالتلف والخشونة والتجعد، إذ يحمل المطر مواد كيميائية وحمضيات وملوثات الهواء والغبار. قومي بتدليك فروة الرأس به مع استخدام الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية لتقوية جذور الشعر.

يزداد تساقط الشعر مع دخول فصل الشتاء، وذلك نتيجة التعرض للهواء الجاف الحار والذي يعمل على امتصاص الرطوبة من فروة الرأس، كما يجعلها جافة، مما يسبب التلف والتساقط ويزيد من الإصابة بقشرة الشعر، لذلك ينصح دائما بالاهتمام بصحة الشعر في فصل الشتاء لوقايته من التساقط والتلف مع الإكثار من تناول الفيتامينات، أو تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الشعر وتحميه من التساقط والتلف. ولا تنسي الإكثار من شرب المياه، فهى من أفضل الطرق الطبيعية للوقاية من تساقط الشعر والحفاظ على صحته ورطوبته ووقايته من الجفاف.

 

 

 

Related Article

  1. سيروم ADVANCED GÉNIFIQUE من LANCÔME تركيبة جديدة قائمة على علم الميكروبيوم - Oct 23, 2019

    مُنذ إطلاقه في عام 2009، تصدّر سيروم Advanced Génifique من Lancôme مجال الابتكارات الرائدة والعلوم الطليعية، لتوفير عناية منقطعة ..

    • 862 Views
    • about 6 months ago
  2. 10 نصائح للشعر لم تسمعي بها من قبل! - Aug 15, 2019

    لإخفاء الشعر الرمادي 1-ظهور الشعر الرمادي أو الأبيض مشكلة تؤرق الكثيرات، ولتجاوز ذلك ننصحك بتجربة مخفي جذور الشعر، يكفي رشه على طول فروة ..

    • 876 Views
    • about 8 months ago
  3. قولي وداعًا للشعر المجعّد مع مجموعة "سوبر سموث" من "فييرو" لشعر ناعم وجذّاب - Aug 06, 2019

    نحن الآن في ذروة فصل الصيف أي أن معدلات الرطوبة تسجّل أعلى ارتفاعاتها، وهذا بالطبع يعني أوقاتًا كثيرة لا تشعر فيها بشرتك أو شعرك بالراحة ..

    • 683 Views
    • about 9 months ago
  4. "الجديدة من "ديبتيك Raw Materials in Color مجموعة - Jul 21, 2019

    المواد الخام هي الأساس في ابتكار العطور، مثلما الاصباغ والألوان يه الأساس للرسم . تقوم دار "ديبتيك" للعطور على هذا التوافق بالحواس، ..

    • 655 Views
    • about 9 months ago
  5. تمتعي بأفضل إطلالة CROWN BEAUTY دليلك لشعر أكثر حيوية وجمالاً - May 13, 2019

    الوصلات الطبيعية وأحسن أنواع العلاجات والمستحضرات تقدم لكمCROWN BEAUTY منتجات عالية الجودة من إيطاليا والولايات المتحدة والهند ..

    • 1417 Views
    • about 11 months ago
  6. CROWN BEAUTY دليلك لشعر أكثر حيوية وجمالاً - Apr 23, 2019

    تقدم لكم CROWN BEAUTY منتجات عالية الجودة من إيطاليا والولايات المتحدة والهند والصين، منتقاة بعناية لتحسين مظهر شعرك وحالته. مع ..

    • 932 Views
    • about 12 months ago