السبت, 22 فبراير 2020

Doha Qatar

العناية بالبشرة

دار العطور الفرنسية الراقية هنري جاك تفتتح متجرها في الدوحة

  • Sep 25, 2019

تستحضر الدار عطورها الرائعة وإتقان الصنع الذي تشتهر به لتكون في متناول الذوّاقة القطريين


افتتحت دار العطور الباريسية الراقية هنري جاك ا متجرها الجديد في غاليري لافاييت الدوحة، عند 21 هاي ستريت، قرية كتارا الثقافية. وهو يتيح للدار أن تشارك بكلّ اعتزاز أصدقاءها ومتابعيها في قطر بشغفها الكبير في صناعة أعظم العطور التي تجسّد إتقان الصنع والحرفية العالية التي اشتهر بها هنري جاك.

هنري جاك يجسّد ما يقرب من نصف قرن من التميّز والإبداع. حيث وُلدت الدار نتيجة لرحلات مؤسّسها هنري كريمونا، وشغفه الذي لا ينضب، ولقائه العجيب مع واحد من آخر أنوف العطور الفرنسية التقليدية القديمة، وهي إحدى آخر دور العطور التي تديرها عائلة. ويضمّ مشغل الدار القائم في جنوب فرنسا، آلاف الروائح، وأغلى المكوّنات الثمينة والحصرية، وهو ما يجعلها محبوبة من قبل أولئك الذين يتمتعّون بذوق إزاء منتهى الترف، والندرة، والمثالية العطرية.

يضمّ البوتيك مجموعة كاملة من العطور في جوّ منزلي. ومن بين العطور المعروضة مجموعة "50 لي كلاسيك" (Les Classiques 50)، وهي باقة من الخلاصات العطرية (Essences) تجّسد إرثاً كاملاً يختصر مسيرة مهنية كاملة في صناعة العطور الراقية. وقد تمّ حديثاً تقديم تعبير جديد وأكثر خفّة عن مجموعة "لي كلاسيك" (Les Classiques) من خلال "لي بروم" (Les Brumes) التي تمّ تصميمها في قارورة بسدّادة قابلة للتحويل ليتمّ رشّها كرذاذ أو وضعها باليد وهي طريقة جديدة لوضع عطور هنري جاك المميزة بطريقة عصرية وأقلّ رسمية.

كما سيتمكّن الزائرون من تأمّل روائع ابتكارات الدار: من مجموعة "لي توبي" (Les Toupies) ذات الإصدار المحدود، وإلى مجموعة مجوهرات عصر النهضة "رينيسانس جويلري" (Renaissance Jewellery) بروائحها الفريدة المكنونة داخل قوارير مرصّعة بالحجارة الكريمة. كما تبرز في البوتيك خدمة العطور المصنوعة بحسب الطلب، حيث يتاح للزبائن أن يبتكروا عطورهم الخاصّة بإشراف وتوجيه الخبراء، وهي خدمة تحظى بالكثير من التقدير من الذوّاقة الذين يملكون حسّاً مرهفاً في ما يتعلّق بالعطور، وهي سمة ترتبط بالتقاليد المتجذّرة في تاريخ المنطقة العربية على مرّ العصور.

وأما التصميم الداخليّ الفريد الذي يمتاز به المتجر الجديد فيجسّد خاصيّة الانتباه إلى التفاصيل التي تميّز هنري جاك وروحه التقدّمية. هذا التصميم الذي يحمل توقيع كريستوف تولّيمر، المهندس المعماري المرموق والمدير الإبداعي لدى دار هنري جاك، هو فضاء مستوحى من قصر فرنسي من القرن الثامن عشر، يجمع بكلّ رِفعة فخامة الماضي وأناقة وسحر عصرنا الحديث.


Related Article

  1. مكونات مهداة من الطبيعة لبشرة أكثر شباباً في عيد الأم من "هيمالايا" و "لايت أورغانيكس" - Feb 19, 2020

    تتحلى كل أم بجمال ساحر يتوّجه العطاء والحنان الذي قدمته طوال حياتها، وبالتأكيد لا تريد أن ترى أي علامات تساهم في تلاشي هذا الجمال. فمع ..

    • 92 Views
    • about 3 days ago
  2. المكياج... خطوتك الأولى نحو بشرة صحية مع "لايت أورغانيكس" - Feb 12, 2020

    أصبحت مستحضرات التجميل حاجة أساسية في حياة كل امرأة، ويكاد لا يوجد سيدة إلا وتستخدمها بشكل يومي. لكن هل فكرتم مرة بالآثار الجانبية التي ..

    • 213 Views
    • about 10 days ago
  3. 2020 تشهد عودة قوية لمكياج التسعينات - Feb 10, 2020

    من أجل بداية مثالية للعام الجديد. امنحي نفسك شعورًا رائعًا وكوني في أفضل حالاتك وإطلالاتك. إليك لمحة عن أحدث صيحات المكياج في عام 2020 حسب ..

    • 77 Views
    • about 12 days ago
  4. منتجات الحلاقة والعناية بالبشرة للرجال الآن مع !Glambeaute.com - Feb 06, 2020

    يعد الاهتمام بالبشرة والرغبة في الحصول على إطلالة جذابة ومتألقة مقتصرًا على النساء فقط، وخاصة بعد أن أصبحت الكثير من العلامات التجارية ..

    • 93 Views
    • about 16 days ago
  5. عندما يكتنز فيليب بلين رؤيته السابقة لعصرها في عبوة عطر THE $KULL - Jan 07, 2020

    بفضل شخصية فيليب بلين المفعمة بالطاقة والحياة، باتت العلامة التي تحمل اسمه مصدر إلهام للناس الذين يعيشون حياتهم بملئها، وكأنّها تدعوهم ..

    • 700 Views
    • about 2 months ago
  6. فوائد مدهشة على البشرة الجافة Bio Oil.. من الرأس إلى أخمص القدمين - Jan 04, 2020

    علاج الندوب والسيلوليت وعلامات التقدم في السنإعداد- حنان الغزواني: بيو-أويل هو حليفك المثالي لجمال وصحة بشرتكِ، علاج علامات التقدم في ..

    • 320 Views
    • about 2 months ago