السبت, 22 فبراير 2020

Doha Qatar

منوعات

غاليري لافاييت الدوحة يعرض المواهب المحلية بالتعاون مع الفنان الصربي ديميتري بوجارسكي

  • Sep 05, 2019

في خطوة منه لتعزيز قيم العلامة التجارية ومواصلة رعايته للفن والفنون المحليين، عرض غاليري لافاييت الدوحة أعمال فنان الغرافيتي الصربي ديميتري بوجارسكي الذي يتخذ من قطر مقرًا له.
وتم تنظيم تجمع خاص لوسائل الإعلام وممثلي الصحافة والمدونين في 4 سبتمبر 2019 حيث عبّر الفنان عن نفسه من خلال تصوير زيتي حي على لوحة توال هائلة الحجم مقاسها 2.5 م ارتفاعًا × 5 متر طولًا.
من الجدير بالذكر أن الفنان بوجارسكي مشهور بعمله الفني المعنون "100 يوم من الحصار" والمعروض في محطة إطفاء الدوحة ويعد فنان الموسم الجديد في الركن الفني في غاليري لافاييت. وسوف تقام فعاليات معرضه الفني المسمى "تذكّر" في متجر الأقسام المتعددة الأيقوني الفرنسي غاليري لافاييت حتى 15 سبتمبر 2019.
ويستمد ذلك المعرض الفني الذي لا مناص من مشاهدته إلهامه من هوس الفنان في مرحلة الطفولة المبكرة بفهود الشيتا، ويمكن اعتبار المجموعة الفنية الجديدة إعادة صنع لرسوماته الأولى التي تم تبسيطها وإن احتفظت بنفس حيويتها، حيث تظهر فهود الشيتا في أحد عشر عملًا فنيا معروضًا في معرض"تذكّر" وتستكشف الأساليب المختلفة التي يمكن أن يتخذها الشكل.
وفي تعليقه على التعاون مع غاليري لافاييت الدوحة قال الفنان ديميتري بوجارسكي: "من المبهج حقًا أن أتمكن من عرض عملي في واحد من أكثر المعالم الأيقونية في الدوحة حيث يعد مسرحًا مثاليّا للتواصل مع الجمهور وتمكينهم من تجربة فني الذي تتجلى من خلاله أفكاري وخواطري."
ويجمع فنان الغرافيتي والفنون البصرية الصربي بين الواقعية والتجريد في أعماله من خلال التركيز على فن الشوارع كوسيلة لاستخدام الفن العام كوسيلة تدخل حضرية. وقد شارك الفنان في عدد من المشروعات في الدوحة أشهرها برج المراقبة في محطة إطفاء الدوحة ومشروع القيادة في أسباير زون ومشروع ضيافة كتارا.


Related Article

  1. هواوي تواصل إعادة تعريف تجربة الأجهزة الذكية من خلال هاتفها الرائع HUAWEI MATE30 PRO 5G - Feb 19, 2020

    معززة سجلها المبهر في إعادة تعريف تجربة الأجهزة الذكية في العالم، تواصل هواوي تزويد عملائها بإمكانات رقمية وتقنية تعيد تصورهم من خلال ملك ..

    • 185 Views
    • about 3 days ago
  2. برنامج الكشف المبكر لحياة صحية يُحرز نتائج عالمية المستوى من حيث الإقبال على خدمات الكشف المبكر عن السرطان وتشخيصه في قطر - Feb 18, 2020

    كشف البرنامج الوطني للكشف المبكر لسرطان الثدي والأمعاء، الكشف المبكر لحياة صحية، عن توسيع نطاق خدماته عقب تسجيله لنتائج عالمية المستوى ..

    • 89 Views
    • about 4 days ago
  3. أوتو كلاس للسيارات تطلق عرضها المميز على سيارة MG6 المميزة - Feb 15, 2020

    أطلقت شركة أوتوكلاس للسيارات، الوكيل العام المعتمد لـ ’إم جي موتور‘ في قطر، عرضها المميز على سيارة MG6 حيث تتوفر سيارة السيدان الرائعة ..

    • 209 Views
    • about 7 days ago
  4. "غوديفا" الشوكولاتة الأنسب للاحتفالات والمناسبات - Feb 12, 2020

    مع إرث يرجع تاريخه إلى عام 1926، اكتسبت "غوديفا" شهرة عالمية مع تواجدها في أكثر من 80 دولة، مقدمة بذلك مجموعة واسعة من إبداعات الشوكولاتة. ..

    • 186 Views
    • about 10 days ago
  5. OSN تقدم محتوى جديداً ومتميزاً في فصل الربيع - Feb 12, 2020

    : كشفت شبكة OSN عن استعدادها لتقديم محتوى جديد كلياً في شهر مارس يتنوع من أفلام الغرب الأمريكي المشوقة إلى المسلسلات الترفيهية، وذلك مع ..

    • 53 Views
    • about 10 days ago
  6. منتجع جزيرة البنانا يطلق عروض الشتاء الدافئة - Feb 12, 2020

    أطلق منتجع جزيرة البنانا مجموعة من العروض المتنوعة والدافئة للاستمتاع بالأجواء المميزة لفصل الشتاء وللهروب من أعباء العمل وضغوط ..

    • 46 Views
    • about 10 days ago