السبت, 22 فبراير 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

تحت الرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الدورة الثامنة لمعرض "سيتي سكيب قطر" تنطلق أكتوبر المقبل

  • Aug 25, 2019

أعلنت إنفورما ماركيتس عن إطلاق الدورة الثامنة لمعرض "سيتي سكيب قطر" المعرض العقاري الوحيد في الدولة، بالتعاون مع "مجموعة إعلان"، وبرعاية كريمة من الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، في الفترة بين 22 و 24 أكتوبر المقبل، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وتمكنت منصة سيتي سكيب قطر عبر دوراتها السابقة من تعزيز فرص التواصل بين أصحاب المصلحة بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود الرامية إلى دفع عجلة السوق العقاري المحلي وتمكين الشركاء من تقديم حلول وتطوير منهجيات مرنة تتلاءم مع مختلف احتياجات شريحة الزوار المستهدفة للمعرض.
وبهذا الصدد، قال كارلو شيمبري، مدير معرض "سيتي سكيب قطر": "شهدت منصة المعرض إقبالاً متزايداً عبر دورات المعرض السابقة، حيث لقي سيتي سكيب قطر أصداء إيجابيةً واسعة النطاق من قبل الجهات المشاركة والزوار على حد سواء، ما يجعلنا نتوقع إقبالاً كبيراً على الدورة القادمة في أكتوبر المقبل"
وأضاف " أشار تقرير الدورة السابقة للمعرض إلى أن 26% من الزوار تقريباً يعتبرونه بوابة للعثور على فرصة للاستثمار العقاري، في حين قصد 24% منهم المعرض بهدف انتقاء وحدات سكنية حيث يستعرض مجموعة متنوعة من المشاريع التي تلبي مختلف احتياجات الزوار من أفراد ومستثمرين، بالإضافة إلى 22% من الزوار والمشاركين استفادو من المعرض وتمكنوا من إستكشاف آفاق تعاون جديدة مع مزودي الخدمات العقارية نظراً لدور المعرض الجوهري كمنصة للتواصل وعقد الصفقات التجارية، وهو ما يعزز مكانة المعرض و ثقة المهتمين به مما يحقق أهدافه الاستراتيجية"
ويأتي تنظيم الدورة الثامنة للمعرض في ضوء انتعاش قطاع العقارات في قطر وفقاً للبيانات الصادرة عن جهاز التخطيط والإحصاء بالإضافة إلى تصنيف ’كريدي أجريكول‘ لجهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادية في دولة قطر، كواحد من أكبر خمسة جهات استثمارية في قطاع العقارات عالمياً.

وتابع شيمبري قائلاً: "أشار أحد التقارير الصادرة عن جهاز التخطيط والإحصاء إلى إتمام صفقات عقارية بقيمة 9.5 مليار ريال قطري خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2019، ما يؤكد إمكانيات السوق العقاري المحلي على تحقيق المزيد من النمو في المراحل المقبلة. وانسجاماً مع التوجهات الإيجابية تقدم منصة المعرض مجموعة واسعة من المشاريع العقارية بمختلف أنواعها وفرصاً استثمارية غير مسبوقة على الصعيدين المحلي والعالمي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030".
ويعقد في اليوم الافتتاحي مؤتمر سيتي سكيب قطر بمشاركة نخبة من المتحدثين ومن القيادات و المستثمرين وأصحاب الاختصاص والمهتمين بالقطاع العقاري، وسيحظى الحضور بفرصة للاطلاع على رؤى قادة الفكر في القطاع حول أهم المواضيع في مجال الاستثمارات العقارية في قطر، في حين ستناقش مجموعة من العروض التقديمية وجلسة حوارية لكبار الخبراء خلاصة معارفهم وخبراتهم ودعم الجهود الرامية إلى الارتقاء بمستقبل القطاع العقاري القطري.
وتشمل أجندة المعرض أيضاً تنظيم حوارات سيتي سكيب مجانية يومي 23 و24 أكتوبر والتي تضم مجموعة واسعة من العروض التقديمية حول أحدث توجهات السوق وسبل تعزيز الفرص الاستثمارية في قطاع العقارات محليا وعالمياً.
وبهذا الصدد، قال شيمبري معلقاً: "تتيح هذه الفعالية، بما تقدمه من فرص تجارية ومنصات لاكتساب وتبادل المعارف والخبرات، للمستثمرين والمشترين وخبراء القطاع فرصاً للتفاعل ضمن بيئة حيوية تزودهم بلمحة عن مستقبل قطاع العقارات في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تتناول أجندة المؤتمر حوارات و مواضيع رئيسية تهمّ الوسطاء العقاريين والمهندسين المعماريين وما إلى ذلك من المختصين العاملين في المجالات المتعلقة بالقطاع"

Related Article

  1. التدشين الرسمي للسوبر ماركت الإنجليزي "سانزبيري" في الميرة - Feb 22, 2020

    : سيسعد العملاء الكرام في قطر لسماع أنه يمكنهم الآن شراء المنتجات من سلسلة السوبرر- ماركت البريطانية الرائدة "سانزبيري" من محلات الميرة ..

    • 19 Views
    • about 19 hours ago
  2. معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية العالمية لصناعة المعارض - Feb 20, 2020

    أعلن المجلس الوطني للسياحة عن حصول معرض الدوحة للمجوهرات والساعات على تصنيف الجمعية العالمية لصناعة المعارض "كحدث دولي معتمد"، ..

    • 72 Views
    • about 2 days ago
  3. حفل الألوان الشاطيء الأول في قطر - Feb 19, 2020

    تقدم Q-Tickets ، الرائدة في مجال الترفيه والفعاليات في قطر ، أعظم مهرجان لوني على الشاطئ في المدينة مع أنشطة مليئة بالمرح ليستمتع بها ..

    • 48 Views
    • about 3 days ago
  4. إطلاق عطور جاي يو أس في قطر - Feb 18, 2020

    لم تعد معايرة ومزج العطور المتخصصة اليوم تعكس أفكار بعض الصناع المستقلين، الذين زلزلوا السوق في العقد الأول من القرن الحالي بإطلاق علامات ..

    • 69 Views
    • about 4 days ago
  5. عبد الله المشيفري: الفائز بجائزة قطر الوطنية في جوائز سوني العالمي للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020 - Feb 18, 2020

    يسر منظمة التصوير العالمية وشركة سوني الشرق الأوسط وإفريقيا الإعلان أن عبد الله المشيفري هو الفائز بجائزة قطر الوطنية في جوائز سوني ..

    • 38 Views
    • about 4 days ago
  6. المجلس الوطني للسياحة يعلن عن تفاصيل النسخة السابعة عشر من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات - Feb 18, 2020

    أعلن المجلس الوطني للسياحة عن تفاصيل النسخة السابعة عشر من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، والذي يتم تنظيمه تحت الرعاية الكريمة لمعالي ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago