الأربعاء, 17 يوليو 2019

Doha Qatar

اكسسوارات

بوشرون.. صائغ مجوهرات بروح متحررة

  • May 13, 2019

تضفي كلير شوان على المجوهرات نفحات من مخيلتها الواسعة وروحها المستقلة. تسير بخطى واثقة وجريئة متّبعة نهج فريدريك بوشرون، وتحاول إدخال بعض التعديلات على إطار العمل التقليدي للمجوهرات لمنح مساحة من الحرية الإبداعية التي تتشاركها كل النساء. أولاً وقبل أي شيء، تم ابتكار أسلوب بوشرون من قِبلهنّ ولهنّ في الوقت نفسه. إنها لحظة، مزاج، طباع. لا شيء يُفرض، لكن كل شيء متاح: ارتداء مجوهرات ثمينة مع مظهر فوضوي، ارتداء قطعة واحدة في مناسبة خاصة، ارتداء قطعة واحدة من المجوهرات بطريقة مختلفة لا تشبه سابقتها، أو ارتداءها مع قطعة أخرى في الوقت نفسه، التلاعب على المتناقضات، إبراز مظهر ما أو حتى المزج بين خطوط الموضة. وبالتالي فإن أسلوب بوشرون يتوجه للمرأة العصرية التي تتولى مسؤولية ارتداء مجوهراتها بحريّة بالقدر الذي صُنعت من أجله.
جاك دو بوشرون
مرحة، وعفوية، وجريئة، ومستقلة. هذه بعض مزايا مجموعة "جاك دو بوشرون" التي تفتح فصلاً جديداً في تاريخ دار بوشرون من خلال إعادة ابتكار طريقة ارتداء المجوهرات. "جاك دو بوشرون" ليس فقط سواراً، فسواء كان من الذهب الأصفر أو الأبيض، محيطاً بالمعصم مرة واحدة أو ثلاثا أو ستا، أو كان بمفرده أو مع مجموعة أخرى، يبرز السوار السلكي من مجموعة جاك ليكشف عن مزاجكِ. يمكن ارتداؤه حول العنق، حول المعصم أو لتزيين الشعر أو حتى لإظهار الخصر الجميل. القرار يعود لكِ، لارتدائه بالطريقة التي تحبينها! في كلمة واحدة، هذا الحزام الرفيع والرائع يجسد حرية المرأة لتكون متفردة ومتعددة الشخصيات في الوقت نفسه.

سيربون بويم
في عام 1968 أنتج مشغل بوشرون مجموعة سيربون بويم، وهي تعبير حسّي عن الأفعى الساحرة. رأسها عبارة عن قطرة من الذهب مرصعة بالألماس، وجسمها الرشيق تطارده حراشف مصنوعة من الذهب، وتحمل سلسلة ملتوية بأناقة: أصبحت رموزها هذه سريعاً أيقونية وكلاسيكية. وحتى الساعات في هذه المجموعة قد حملت إضافةً جديدةً مع سوار ذهبي مرصّع بالألماس أو اللؤلؤ، أو حتى حجر كريم مشعّ يلفّ حول الميناء المصنوع من الملاكيت أو اللازورد. لم تكن يوماً مجموعة سيربون بويم بهذه الحرية.

Related Article

  1. تشكيلة أحذية "ستيف مادن" الصيفية ...اختيارات تجمع بين الفخامةٌ والعملية - Jul 16, 2019

    في موسم الرحلات المشمسة الطويلة والخروجات البحرية، نحتاج أحذية عملية للبيئات الرملية والشواطىء، وبما أن الوقت قد حان للبحث عن حذاءٍ ..

    • 21 Views
    • about 1 day ago
  2. سامسونايت تطلق أقوى عروضها لعملائها في قطر - Jul 16, 2019

    أعلنت محلات " سامسونايت" عن بدء موسم التنزيلات والعروض السنوية الكبرى التي تلبي جميع احتياجات العائلة ومحبي السفر خلال هذا الصيف، ..

    • 13 Views
    • about 1 day ago
  3. تومي تقدم مجموعة Arrivé هذا الربيع 2019 - Jul 16, 2019

    بوحي من تصاميم السيارات، تمت إعادة تصميم مجموعة Arrivé بالكامل والعمل بإتقان عليها مع وظائف عملية فائقة الحداثة وتفاصيل فاخرة مثل ..

    • 9 Views
    • about 1 day ago
  4. متوفرة لدى مجوهرات الماجد .. غوتشي تطلق الحملة الإعلانيّة الجديدة للساعات - Jul 14, 2019

    صمم أليساندرو ميشيل ، المدير الإبداعي لدار غوتشي ، الحملة الإعلانية الجديدة لساعاتها المستوحاة من احد أهم التفاعلات البشرية: ألا وهي ..

    • 39 Views
    • about 3 days ago
  5. مفهوم عصري للمجوهرات العملية مجموعة B.Blossom من Louis Vuitton... - Jun 29, 2019

    المرأة المغامِرة والواثقة التي تترك أثراً في أي مكان تمر به، هي حتماً امرأة Louis Vuitton هذا الموسم، حاكت لها الدار مجموعة مجوهرات، ..

    • 254 Views
    • about 18 days ago
  6. ربيع وصيف 2019 تألقي مع مجموعة Aspinal of London - Jun 25, 2019

    كشفت "أسبينال أوف لندن"، علامة الحقائب الجلدية الفاخرة عن تشكيلتها من الحقائب لموسم ربيع وصيف 2019، والمستوحاة من عالم الباليه الساحر ..

    • 64 Views
    • about 22 days ago