الجمعة, 05 يونيو 2020

Doha Qatar

اكسسوارات

بوشرون.. صائغ مجوهرات بروح متحررة

  • May 13, 2019

تضفي كلير شوان على المجوهرات نفحات من مخيلتها الواسعة وروحها المستقلة. تسير بخطى واثقة وجريئة متّبعة نهج فريدريك بوشرون، وتحاول إدخال بعض التعديلات على إطار العمل التقليدي للمجوهرات لمنح مساحة من الحرية الإبداعية التي تتشاركها كل النساء. أولاً وقبل أي شيء، تم ابتكار أسلوب بوشرون من قِبلهنّ ولهنّ في الوقت نفسه. إنها لحظة، مزاج، طباع. لا شيء يُفرض، لكن كل شيء متاح: ارتداء مجوهرات ثمينة مع مظهر فوضوي، ارتداء قطعة واحدة في مناسبة خاصة، ارتداء قطعة واحدة من المجوهرات بطريقة مختلفة لا تشبه سابقتها، أو ارتداءها مع قطعة أخرى في الوقت نفسه، التلاعب على المتناقضات، إبراز مظهر ما أو حتى المزج بين خطوط الموضة. وبالتالي فإن أسلوب بوشرون يتوجه للمرأة العصرية التي تتولى مسؤولية ارتداء مجوهراتها بحريّة بالقدر الذي صُنعت من أجله.
جاك دو بوشرون
مرحة، وعفوية، وجريئة، ومستقلة. هذه بعض مزايا مجموعة "جاك دو بوشرون" التي تفتح فصلاً جديداً في تاريخ دار بوشرون من خلال إعادة ابتكار طريقة ارتداء المجوهرات. "جاك دو بوشرون" ليس فقط سواراً، فسواء كان من الذهب الأصفر أو الأبيض، محيطاً بالمعصم مرة واحدة أو ثلاثا أو ستا، أو كان بمفرده أو مع مجموعة أخرى، يبرز السوار السلكي من مجموعة جاك ليكشف عن مزاجكِ. يمكن ارتداؤه حول العنق، حول المعصم أو لتزيين الشعر أو حتى لإظهار الخصر الجميل. القرار يعود لكِ، لارتدائه بالطريقة التي تحبينها! في كلمة واحدة، هذا الحزام الرفيع والرائع يجسد حرية المرأة لتكون متفردة ومتعددة الشخصيات في الوقت نفسه.

سيربون بويم
في عام 1968 أنتج مشغل بوشرون مجموعة سيربون بويم، وهي تعبير حسّي عن الأفعى الساحرة. رأسها عبارة عن قطرة من الذهب مرصعة بالألماس، وجسمها الرشيق تطارده حراشف مصنوعة من الذهب، وتحمل سلسلة ملتوية بأناقة: أصبحت رموزها هذه سريعاً أيقونية وكلاسيكية. وحتى الساعات في هذه المجموعة قد حملت إضافةً جديدةً مع سوار ذهبي مرصّع بالألماس أو اللؤلؤ، أو حتى حجر كريم مشعّ يلفّ حول الميناء المصنوع من الملاكيت أو اللازورد. لم تكن يوماً مجموعة سيربون بويم بهذه الحرية.

Related Article

  1. نظارات Alexander McQueen's تتخطى كل حواجز الجمال - Jun 04, 2020

    يعتمد نهج ألكسندر ماكوين في تصميم الازياء على التطوير والابداع وهذا ما تم تطبيقه على مجموعة النظارات الجديدة التي صممت بطريقة عصرية ..

    • 52 Views
    • about 1 day ago
  2. كمامة مرصعة بالألماس من Messika - May 28, 2020

    عند تصميم هذا القناع ، كان من الواضح أن هذه المجموعة تعتمد علىأن تكون الحركة موجودة. مع ترصيعه بثلاثة ألماسات، وهي ترمز للحركة والقوة ا ولكن ..

    • 232 Views
    • about 8 days ago
  3. AKILLIS Paris توفر لك فرصة التألق في العيد - May 22, 2020

    يشتهر AKILLIS Paris بصنع قطع المجوهرات التي تساعد مرتديها على التعبير والانطلاق ولفت الانظار  يتألق عيد الفطر هذا مع مجموعة مذهلة من ..

    • 191 Views
    • about 14 days ago
  4. "ميسيكا" تدعم مؤسّسة تراحم الخيرية بمناسبة عيد الفطر المبارك - May 22, 2020

    يُقبل عيد الفطر مع انتهاء شهر رمضان المبارك، شهر التأمّل والعبادة والصلاة. احتفالاً بحلول العيد، ودعماً لمَن هم أقل حظاً، تعاونت دار ..

    • 87 Views
    • about 14 days ago
  5. عبّروا عن حبكم وامتنانكم لآبائكم خلال عيد الأب هذا العام، مع هدية خالدة من "مون بلان - May 20, 2020

    بّروا عن حبكم وامتنانكم لآبائكم خلال عيد الأب هذا العام، مع هدية خالدة من "مون بلان".وإذا كنتم تبحثون عن شيء مميز تقدمونه لآبائكم سواء ..

    • 172 Views
    • about 16 days ago
  6. ساعة بريتلينغ (BREITLING) ذات إصدار محدود لدعم العاملين في قطاع الرعاية الصحية الذين يكافحون مرض فيروس كورونا (كوفيد19 ) - May 20, 2020

    في شهر أبريل من هذا العام، أعلنت بريتلينغ (Breitling) عن ساعة حازت على قدر كبير من الاهتمام. وجاء الإعلان عن ساعة سوبر أوشن هيريتاج 57 ليمتد ..

    • 90 Views
    • about 16 days ago