الأربعاء, 17 يوليو 2019

Doha Qatar

العناية بالبشرة

أوقفي الزمن وألبسي بشرتك ثوب النضارة والشباب

  • May 12, 2019

ترجمة- حنان الغزواني
من ملامح وجهك قد يخطئ العديد من الأشخاص بالحكم عليك أنك في حالة حزن أو غضب، ويعود السبب في ذلك لكون وجهك مليئا بالتجاعيد والشقوق، فلا داعي للتعجب من مثل هذا الأمر، كون التجاعيد تعمل على جعل الفم ينحني للأسفل، كما تبقي على خطوط الجبهة ظاهرة بشكل دائم، مما يعطي ملامح الغضب والحزن للوجه..
وإليك بعض الحلول الجمالية لتجاوز هذه التأثيرات على بشرتك:
البوتوكس لرفع الحاجبين وتنعيم خط التجاعيد حول الفم
يقوم الطبيب باستخدام إبر دقيقة مخصصة للحقن في منطقة الجبهة وحول العين، ومن الممكن أن يتم استخدام مخدر موضعي يجري بعده الحقن في المواضع التي جرى تحديدها في الجبهة، فتقوم مادة البوتكس بإرخاء الأعصاب ما يؤدي إلى ارتفاع الحاجب بشكل طبيعي ليمنحك تجانس خطوط الجبين. وهو فعال للغاية، ويمكن استخدامه أيضًا حول الفم، حيث يستهدف العضلات التي تسحب زوايا الشفتين إلى أسفل، مما يجعل المنطقة مشدودة أكثر ويحسن من مظهرها.
وعادة ما يستمر تأثير العلاج بالبوتكس لمدة 4 إلى 6 أشهر، بعدها يمكن إعادة الحقن وذلك للاحتفاظ بالنتائج الجمالية.

العلاج بالليزر لرفع وشد الجلد
تعتبر عملية شد الوجه بالليزر إحدى عمليات شد الوجه بدون جراحة، وهي الطريقة الأكثر انتشارا لشد الوجه في الوقت الراهن لكثرة مميزاتها وقلة مضاعفاتها. ويتضمن العلاج استخدام جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية لتحفيز استجابة تجدد الجلد، وهذه التقنية تساعد على استهداف البشرة بأقصى عمق، مما يحفز الجسم على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ثبات الجلد.
تحديد الفك بالفيلر
تعمل هذه التقنية بشكل أساسي على تعريض الفك ومنح الوجه شكلاً مستديراً من خلال استخدام مزدوج لحقن الفيلر، وبأماكن مختلفة في منطقة الفك وأسفل الخد لتحديد خط الفك السفلي، مما يمنح الوجه نضارة وشبابا.
تقنية البلازما
يتم استخدام الدم الخاص بالمريض أو المريضة ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، ثم إعادة حقنه في الوجه بهدف تعزيز وتحسين مظهر البشرة، وعادة ما يتم حقن البلازما في الوجه بمرافقة تقنية الإبر الدقيقة (Microneedling) لمضاعفة فعالية العلاج والخروج بنتائج أفضل.
إعادة تشكيل قسمات الوجه
يبدأ بالتطهير العميق، باستخدام حركات اليد المعينة لمعالجة وتحرير عضلات الوجه والتوترات العاطفية، ويتبع ذلك تلاعب عميق ولطيف حول منطقة العين والعيون لاستنزاف السموم وتقليل احتباس الماء والانتفاخ القبيح.
الوخز بالإبر الصينية
تركيبة الوخز بالإبر المختلطة التي تعمل بنظام os لإرخاء أنسجة الوجه وتحديد ونحت وتشجيع تجديد الدورة الدموية.

Related Article

  1. 8 علاجات بسيطة للعناية بالبشرة خلال موسم الصيف - Jul 16, 2019

    قناع الوجه من الموز والعسل والليمون يعد الموز غنياً بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية البشرة وإعطائها مظهراً مشرقاً ..

    • 20 Views
    • about 1 day ago
  2. أقنعة طبيعية لبشرة نضرة و صحية - Jun 27, 2019

    وصفات طبيعية للبشرةقناع الخميرة و العسلتحتاجين لتحضيره لصفار بيضة، وملعقتين من عسل النحل الطبيعي، ملعقتين من القشدة الطرية،و ملعقتين ..

    • 287 Views
    • about 20 days ago
  3. عطور منعشة في فصل الصيف.. ستأسر قلبك - Jun 25, 2019

    لا شيء يضاهي جمال العطور الصيفية بنفحاتها المنعشة لاستقبال الموسم المقبل بثقة وحيوية تجذب من حولك.DOLCE PEONYمن Dolce&Gabbana ..

    • 87 Views
    • about 22 days ago
  4. النساء في الأربعينيات من العمر: مرحلة جديدة من الثقة - Jun 22, 2019

    تكشف دراسة العمر والجمال التي نُشرت اليوم، كيف تصبح النساء أكثر ثقة مع تقدمهن في العمر، على الرغم من النظرة النمطية المجتمعية. وأفادت نسبة ..

    • 72 Views
    • about 25 days ago
  5. المكونات المطلوبة في تركيب منتجات العناية بالبشرة الخاصة بفصل الصيف - Jun 22, 2019

    مع ارتفاع درجات الحرارة، تشرق الشمس بأشعتها القوية ويأتي معها النهار بما يحمله من تحديات للبشرة. ومن هنا يبدأ السعي للحفاظ على بشرتك خالية ..

    • 71 Views
    • about 25 days ago
  6. لبشرة مشرقة وصحية هذا الصيف اتبعي هذه النصائح للعناية بها - Jun 22, 2019

    شرب الماء والتقشير وواقي الشمس مفاتيح العناية بالبشرةسندس سلامةتتطلب البشرة عناية خاصة في فصل الصيف، وذلك بسبب حرارة الجو وأشعة الشمس ..

    • 91 Views
    • about 25 days ago