الخميس, 23 مايو 2019

Doha Qatar

العناية بالبشرة

«4» علاجات غير تجميلية مذهلة للوجه

  • Apr 30, 2019

سندس سلامة
تهتم السيدات بعالم الجمال الذي يضج بالتقنيات المتطورة والعديدة. وبالطبع الوجه هو سر الجمال، وحتى الصيحات التجميلية تركز على علاجات الوجه حتى تحافظ المرأة على جمالها وشبابها. وهنا نقدم بعض الصيحات في هذا العام والخاصة بجمال الوجه، وهي الملح وسم النحل والمنتجات التي تحتوي على بذور زيت القنب، وأيضا الفواكه مثل التوتيات ومشتقاتها. وتمارين «facialates» ليبدو وجهك مشدودا ومتناغما ومشرقا، كما تفعل تمارين البيلاتس التي تجعل العضلات في حالة ممتازة.
العلاج بالملح
هذا العلاج بمثابة عناية كاملة، وقد يعتقد البعض أن وضع كميات من الملح على البشرة قد يسبب الجفاف، لكن على العكس، فإن هذا العلاج السحري غير مؤلم ومناسب لجميع أنواع البشرة، يعيد إليها الشباب ويملأها ويجددها ويحفز إنتاج الكولاجين. يبدأ هذا العلاج بعملية التقشير لإزالة السموم باستخدام الملح المستخرج من جبال الهيمالايا الناعم. ومن ثم تغذية البشرة بالمغذيات القوية باستخدام التدليك بالموجات فوق الصوتية والانتهاء من العلاج بأشعة ضوء LED المتطور الذي يعمل على إصلاح الضرر وتوليف إنتاج الكولاجين. وليس هذا فقط بل يساعد في تقليل ظهور خطوط لانغر، والتجاعيد، والتصبغات، وتوحيد لون البشرة، والندب وحب الشباب، وعلامات التمدد.
منتجات زيت بذور القنب
أصبحت المنتجات التي تحتوي على هذا الزيت شائعة في منتجات التجميل، وحتى في الطعام والشراب. حيث تستخدمه العديد من المنتجعات الصحية لفوائده العلاجية على الجسم والعقل. ونجده في مجالات مختلفة لعلاج الوجه، والتدليك والقدمين المتورمتين.
تعمل التأثيرات المهدئة لزيوت بذور القنب والمراهم على العضلات والمفاصل، مما يسمح بالوصول إلى حالة استرخاء بدنية شاملة، وهناك بعض المنتجعات الصحية التي اضافت هذا العلاج لتخفيف التوتر وآلام العضلات.

فواكه مضادة للأكسدة
أصبحت الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة سائدة في مجال تجميل الوجه، وهي تشمل توت الآساي، توت الكوجي والرمان والعنب، نظرا لفوائدها المذهلة لشباب البشرة ومقاومة علامات السن. إضافة إلى طعمها اللذيذ، فهي تساعد على الترطيب وشد البشرة. وهذا النوع من الفاكهة غني بفيتامين سي والمعادن والبروتينات، التي تجعل البشرة مشعة وتتوهج. ولقد ظهر أن توت الآسي له فوائد لا تُعد على البشرة والجسم أيضا.
تمارين Facialates
مع الوقت تتأثر البشرة وتظهر عليها علامات التقدم في السن، وتصبح شاحبة، ويرجع هذا أيضا إلى عدم استخدام منتجات المضادة لعلامات تقدم السن. لذا تحتاجين لهذا العلاج، فهو مصمم لتحسين مظهر البشرة بحيث لا تصبح قاسية ولا لينة أي مظهر متناسق. كما يساعد هذا العلاج على الحفاظ على بنية البشرة والتخلص من مشكلات البشرة عن طريق الرفع. ومن ثم يخضع الشخص للتدليك عن طريق الضغط على الوجه والرقبة بشكل خفيف. وهذه التقنية من التدليك تقلل من آثار الشيخوخة دون جراحة تجميلية أو بوتكس، حتى الأشخاص المتقدمين في السن قليلا يمكنهم الخضوع لهذا العلاج لأنهم بحاجة لتحسين عضلات الوجه وجودة البشرة.


Related Article

  1. جمالك في رمضان - May 22, 2019

    في شهر رمضان تعاني العديد من النساء من مشاكل جفاف البشرة، تقصف الشعر والرائحة الكريهة للفم، وغيرها وهنا سنقدم لك طرق لتحافظي على جمالك في ..

    • 59 Views
    • about 1 day ago
  2. أوقفي الزمن وألبسي بشرتك ثوب النضارة والشباب - May 12, 2019

    ترجمة- حنان الغزوانيمن ملامح وجهك قد يخطئ العديد من الأشخاص بالحكم عليك أنك في حالة حزن أو غضب، ويعود السبب في ذلك لكون وجهك مليئا بالتجاعيد ..

    • 309 Views
    • about 11 days ago
  3. منتجع إسبا ESPA في موندريان الدوحة يُطلق باقة من العلاجات الحصرية الخاصة بالأمهات والنساء الحوامل - May 01, 2019

    أعلن فندق موندريان الدوحة، الوجهة المميَّزة من شركة "إس.بي.إيه" sbe العالمية الرائدة في عالم الضيافة، عن إطلاق مجموعة خاصة من العلاجات ..

    • 429 Views
    • about 22 days ago
  4. استعدي.. انطلقي! حان الوقت لتخطي حدود التنظيف مع نيوتروجينا ديتوكس للبشرة - May 01, 2019

    : تمضي نيوتروجينا بخطوات سبّاقة لإعادة تعريف البشرة النظيفة مع إطلاق منتجات "ديتوكس البشرة" (Skin Detox)؛ وهي مجموعة مبتكرة وجديدة ..

    • 161 Views
    • about 22 days ago
  5. كل ما تحتاجين معرفته عن حمض الجليكوليك.. العمود الفقري للتقشير الكيميائي - Apr 30, 2019

    ترجمة حنان الغزواني حمض الجليكوليك هو عنصر طبيعي مشتق من قصب السكر، وعلى الرغم من أنه الآن غالبا ما يكون مصنوعا صناعيا، فهو جزء من مجموعة من ..

    • 155 Views
    • about 23 days ago
  6. احصلي على التركيبة الشبابية لكايلي مينوغ مع كريم "روز دايموند" - Apr 24, 2019

    هل ترغبين في معرفة سر بشرة المشاهير الشبابية؟ إليكِ هذا الخبر السار عن النجمة "كايلي مينوغ" والتي كشفت مؤخرًا عن أسرار جمالها لنا خلال حلقة ..

    • 517 Views
    • about 29 days ago