الثلاثاء, 16 يوليو 2019

Doha Qatar

العناية بالبشرة

6 طرق بسيطة ومفيدة لإحياء الشعر

  • Apr 07, 2019

ترجمة - حنان الغزواني

هناك العديد من السيدات يعانين من مشكلة الشعر غير الصحي والخفيف ، إلا أن هناك العديد من الأمور التي بإمكانك القيام بها لتحسين صحة وجمال شعرك.. أمور قد تفاجئك لبساطتها وفوائدها التي لن تتخيليها .
الصبار لكثافة الشعر
للصبار نتائج مذهلة في عملية الهضم والتغلب على عسر الهضم بفضل المواد المغذية والفيتامينات التي يحتوي عليها كما أنه يساهم في تعزيز نضارة البشرة ومعالجة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر .

أضيفيه إلى الشامبو : امزجي الصبار بالشامبو لاستخذامه في تنظيف فروة الرأس و تحفيز نمو الشعر
قناع مغذي :أضيفي قطعة كبيرة من الزنجبيل وفص ثوم، إلى ملعقتين من عصير الصبار و زيت الزيتون ،ثم ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر باستخدام إسفنجة المكياج ، ودلكي بلطف.
اتركي القناع على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء البارد.
التدليك ..للشعر الرقيق الهش
لا داعي للقلق ، تدليك فروة الرأس لن يتسبب في تساقط الشعر ، على العكس ، فالشعر الصحي يبدأ بفروة الرأس ، والتدليك بالزيوت الطبيعية يساعد على تنشيطها وتحفيز الدورة الدموية ، قومي بمشط الشعر بخلاصة الزيوت الطبيعية والتدليك باستخدام أطراف أصابعك بحركات دائرية في كل جوانب الرأس . ينصح باستعمال ماء الشعير لعلاج الشعر لأنه يقوي الدم ويمنح الشعر المظهر الصحي.. وإليك هذه الوصفة الفاخرة :

قناع اروماثيرابي للشعر
40 مل من زيت جوز الهند وهو بمثابة مغذي للبشرة.
10 مل زيت النيم لعلاج فروة الرأس وجفاف الشعر.
4 قطرات زيت” لإيلنغ يلانغ “أو ما يسمى بزهرة الزهور المنشط للشعر الرقيق.
3 قطرات من الزيت العطري الباتشولي الضروري لصحة الجلد وفروة الرأس و نمو الشعر.
الطريقة
قومي بتذويب زيت جوز الهند في وعاء بوضعه على قدر من الماء المغلي وأضيفي زيت النيم وامزجي الخليط مع باقي الزيوت الأساسية واتركيها لبعض الوقت.
طبقي القناع بسخاء على فروة رأسك وقومي بالتدليك بأصابعك على شكل حركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية. لفي منشفة دافئة حول شعرك واتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو .
زيت الخروع للشعر المتكسر
زيت الخروع من العناصر الغنية بفيتامين E بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تحفز الدورة الدموية على سطح الجلد ، مما يساعد في نمو الشعر .
للعناية بالأطراف :بعد تسخين الزيت ادهني أطراف الشعر .
لتعزيز نمو الشعر : قومي بإضافة زيت الخروع للشامبو واستخذميه لتدليك الشعر مرتين في الأسبوع .
لإضافة اللمعة: اصنعي قناعاً باستخدام 2-3 ملاعق من زيت اللوز أو جوز الهندالساخن ، ثم أضيفي بضع قطرات من النعناع والزيوت العطرية اللافندر ، قومي بتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ، اتركي القناع بعد تغطيته لبضع ساعات .
للنمو الصحي
امزجي خل التفاح مع القراص ، يعتبر القراص مهما لتحفيز بصيلات الشعر ، فهو يساعد على تقوية الشعر من جذوره حتى أطرافه في حين يقاوم تلف الشعر ، يوازن خل التفاح مستوى درجة حموضة البشرة (ph) ، ويزيل الأوساخ من قشرة الرأس ، ويقاوم تساقط الشعر عن طريق تقوية الجريبات ، ويضيف اللمعان ، ويقلل التجعد ويمنع تقصف الأطراف.

-انقعي كوب أوراق نبات القراص المجفف في وعاء به 4 أكواب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم أضيفي 4 ملاعق من خل التفاح إلى المزيج ، بعد الشامبو أضيفي الخليط على شعرك واتركيه لفترة ثم اشطفي شعرك بالماء .
الفيتامينات
البيوتين : يساعد فيتامين البيوتين على تحسين قوة خصلات الشعر.
فيتامين د3 : مستقبل هرمون مهم جداً
أوميغا 3 : زيوت السمك مذهلة في تعزيز كثافة الشعر ونموه
العادات الغذائية الخاطئة
الغلوتين : حساسية الغلوتين تؤثر على نسبة ضئيلة جدًا من الناس، حتى لو لم يسبب لهم اضطرابات هضمية ، قد يزيد الغلوتين من الإلتهاب في جسمك ويمكن أن يساهم في مشاكل الجهاز الهضمي.
السكر والمُحليات الاصطناعية يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي ، وله تأثيرات التهابية ، قد يعطل الهرمونات ويستنزف الماغنيسيوم.
الشاي والقهوة: التانين والكافيين يؤثران على قدرة الجسم على امتصاص الزنك والحديد، والعديد من النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر يفتقرن لهذين العنصرين ، يُفضل تقليل الشاي والاكتفاء بكوب واحد منه يوميًا والإكثار من الماء ،الأعشاب والزنجبيل والليمون أو شاي الفواكه.
الغذاء:
البيض العضوي من المغذيات المثالية للجسم.
كما أن الكينوا مهمة لتعزيز نمو الشعر ، واحد من أفضل المصادر النباتية للبروتين الغني بالأحماض الأمينية ، هذه "الحبوب" الخالية من الغلوتين هي في الواقع بذور ، وغنية بالفيتامينات والمعادن. تحتوي على نسبة مهمة من الكالسيوم مثل القمح بالإضافة إلى الحديد وفيتامين ب.
القمح جيد لإزالة السموم والقضاء على المعادن الثقيلة وبناء وإصلاح وصيانة خلايا بصيلات الشعر.
الشامبو
للشعر الجاف: ينصح بشامبو ومرطب في نفس الوقت ليزيد من حمض الهيالورونيك.
الشعر المتعب: عليك اختيار شامبو يحتوي على حمض الساليسيليك لتنظيف فروة الرأس الجافة وتغذية خصلات الشعر.
الشعر الخفيف: عليك اختيار شامبو يحتوي على حامض الفلفيك لاستعادة نمو الشعر.

Related Article

  1. 8 علاجات بسيطة للعناية بالبشرة خلال موسم الصيف - Jul 16, 2019

    قناع الوجه من الموز والعسل والليمون يعد الموز غنياً بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية البشرة وإعطائها مظهراً مشرقاً ..

    • 7 Views
    • about 15 hours ago
  2. أقنعة طبيعية لبشرة نضرة و صحية - Jun 27, 2019

    وصفات طبيعية للبشرةقناع الخميرة و العسلتحتاجين لتحضيره لصفار بيضة، وملعقتين من عسل النحل الطبيعي، ملعقتين من القشدة الطرية،و ملعقتين ..

    • 273 Views
    • about 19 days ago
  3. عطور منعشة في فصل الصيف.. ستأسر قلبك - Jun 25, 2019

    لا شيء يضاهي جمال العطور الصيفية بنفحاتها المنعشة لاستقبال الموسم المقبل بثقة وحيوية تجذب من حولك.DOLCE PEONYمن Dolce&Gabbana ..

    • 81 Views
    • about 21 days ago
  4. النساء في الأربعينيات من العمر: مرحلة جديدة من الثقة - Jun 22, 2019

    تكشف دراسة العمر والجمال التي نُشرت اليوم، كيف تصبح النساء أكثر ثقة مع تقدمهن في العمر، على الرغم من النظرة النمطية المجتمعية. وأفادت نسبة ..

    • 71 Views
    • about 24 days ago
  5. المكونات المطلوبة في تركيب منتجات العناية بالبشرة الخاصة بفصل الصيف - Jun 22, 2019

    مع ارتفاع درجات الحرارة، تشرق الشمس بأشعتها القوية ويأتي معها النهار بما يحمله من تحديات للبشرة. ومن هنا يبدأ السعي للحفاظ على بشرتك خالية ..

    • 66 Views
    • about 24 days ago
  6. لبشرة مشرقة وصحية هذا الصيف اتبعي هذه النصائح للعناية بها - Jun 22, 2019

    شرب الماء والتقشير وواقي الشمس مفاتيح العناية بالبشرةسندس سلامةتتطلب البشرة عناية خاصة في فصل الصيف، وذلك بسبب حرارة الجو وأشعة الشمس ..

    • 86 Views
    • about 24 days ago