احتفال مجموعة أبو عيسى بتخريج دفعة جديدة من إدارة اكتشاف المواهب 2018/2019


احتفال مجموعة أبو عيسى  بتخريج دفعة جديدة من  إدارة اكتشاف المواهب 2018/2019
احتفال مجموعة أبو عيسى  بتخريج دفعة جديدة من  إدارة اكتشاف المواهب 2018/2019

مقومات قسم إدارة المواهب لدى مجموعة أبو عيسى القابضة

تؤمن مجموعة أبو عيسى القابضة بأن القوى العاملة هي أكثر الأصول قيمةً إذ تسهم  بشكل جوهري في إنجاح الاعمال، من ثم كان الدافع وراء  تأسيس  إدارة المواهب التأكد من استمرارية  تقييم العامليين  وانتقائهم وتدريبهم والعمل على تطوير مهاراتهم وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى  من امكاناتهم.

 

وتحقيقاً لتوجهات المجموعة، تشجع إدارة المواهب على مبدأ "الترقية من الداخل" ويقصد به عدم قبول تعينات في  المناصب الإدارية المتوسطة والعليا من مصادر خارج المجموعة كلما أمكن ذلك ، من ثم يجب أخذ مبدأ "الترقية من الداخل" في الاعتبار عند الاضطرار للاستعانة بتعيينات من خارج المجموعة وذلك تحقيقاً للتوجهات الادارية للمجموعة.

 

أُسِّسَ قسم إدارة المواهب زهاء ست سنوات مضت، وكانت المهمة الرئيسية له هو وضع المعايير لتقييم العاملين وتحديد سماتهم وكذلك تطوير السلك الوظيفي والإعداد لتعاقب العاملين على الوظائف بالإضافة الى الترقيات وتقييم الوظائف وتحليلها ووضع مهامها ومؤشرات تقييم الأداء الرئيسية.

 

بدأت المجموعة في الأعمال واستمرت لما يقارب الأربعين عاماً، رغم أن الإدارات  الأخرى كانت قد أكتسبت الخبرات واتخذت أوضاعها النموذجية، من تلك الأقسام على سبيل المثال المالية وخطوط الإمدادات غير أن  قسم الموارد البشرية لا يزال يعمل على تطوير المعايير الخاصة  بمهام  إدارة المواهب.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *