ماندارين أورينتال الدوحة يفتح أبوابه للجمهور


ماندارين أورينتال الدوحة يفتح أبوابه للجمهور
ماندارين أورينتال الدوحة يفتح أبوابه للجمهور
ماندارين أورينتال الدوحة يفتح أبوابه للجمهور
ماندارين أورينتال الدوحة يفتح أبوابه للجمهور


 

احتفالاً بافتتاح ماندارين أورينتال، الدوحة تم الكشف عن المروحة المميزة للفندق في حفل ترأسه السيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمشيرب العقارية- المالك والمطور للفندق في قطر، وبحضور كلٍّ من السيدة جيل كلوج، رئيسة قسم التسويق في مجموعة فنادق ماندارين أورينتال، والسيد مارتن شنيدير المدير العام لفندق ماندارين أورينتال، الدوحة.

 

يتميّز ماندارين أورينتال بمفهوم رائع وهو إبتكار أو اختيار مروحة خاصة لكل واحد من فنادقه حول العالم، لكي تكون مرآة تعكس تراث الموقع والإحساس الفريد الذي يولّده المكان. تم تصميم مروحتَي ماندارين أورينتال، الدوحة محلياً في قطر، وتنفيذهما يدوياً وبإتقان عالٍ في فرنسا من قبل "دار دوفيلوروا" (Maison Duvelleroy)، الصانع الحرفي للمراوح منذ عام ١٨٢٨. وبهذه المناسبة تقول جيل كلوغ، "يمثل تصميم مروحة ماندارين أورينتال، الدوحة احتفالاً بالهوية القطرية، مع مزيج من عناصر التصميم المستوحاة من منطقة الشرق الأوسط. يُبرز اللون العنابي والأنماط في كل واحدة من شفرات المروحة التسع سلسلة من الرموز  التي تعبر في جوهرها عن الدوحة، في حين تمثّل الشرّابة تذكيراً رائعاً بأهمية صيد اللؤلؤ في تراث المدينة."

 

يُعرض توأم المراوح المميّز لماندارين أورينتال، الدوحة في واجهتين زجاجيتين خلاّبتين ومزخرفتين. تتميّز واحدة من الواجهتين بعناصر تقليدية، مذهلة وملفتة للنظر من التصميم القطري، في حين تتمتع الثانية بتصميم عصري ومستقبلي. سيتم عرض المروحة التقليدية بشكل بارز في الفندق لتكون رمزاً إلى جذور وتراث قطر. أما المروحة ذات التوجه العصري التي ترمز إلى المستقبل، فستقدمها شخصياً وفي لقاء خاص صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، التي تشكّل رؤيتها الرافعة والقوة الدافعة لبناء مستقبل قطر.

 

من جهته، يقول السيد علي الكواري، "يسعدنا اليوم أن نرى فندق ماندارين أورينتال الدوحة يفتح أبوابه للجمهور، فهو أول فندق لمجموعة ماندارين أورينتال العالمية في الشرق الأوسط، وكذلك أول فندق يبدأ أعماله فعليا في مشيرب قلب الدوحة، التي تعد أيضا أول مركز للمدينة في العالم يتم تطويره بشكل مستدام بالكامل، وهو الأمر الذي يجعل من هذا الحدث محطة بارزة في مسيرة نجاح مشيرب العقارية."

 

احتفالاً بالافتتاح ولهذه المناسبة، أطلق الفندق باقة "الإزدهار في الدوحة"  الرائعة التي تشتمل بطاقة هدية من ماندارين أورينتال بقيمة ١٠٠ دولار أميركي للّيلة واحدة، ونسخة خاصة ومحدودة عن مروحة ماندارين أورينتال، الدوحة مع شرّابة من اللؤلؤ الأصلي.

 

تَبرز على شفرات المروحة عناصر مذهلة تعمل على عرض هذه المدينة العظيمة – كما تطلق تحية تقدير إلى هندستها المعمارية، تقاليدها، كرم ضيافتها وتراثها المميز. ويرمز القارب الشراعي التقليدي على شفرة المروحة إلى تجارة اللؤلؤ في المنطقة مع تصاميم مستوحاة من فنون الخط الجميل وكرم الضيافة الساحرة.

 

يُرجى الضغط هنا للمزيد من المعلومات عن الإلهام وراء تصميم المروحة المميزة لفندق ماندارين أورينتال، الدوحة.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *