الثلاثاء, 23 أبريل 2019

Doha Qatar

مطبخ

مطعم STK الدوحة يصنع فارقًا مع رئيس الطهاة سيزار دو ليون تورس

  • Jan 26, 2019

عُيّن الشيف سيزار دو ليون تورس كرئيسًا للطهاة في مطعم STK الدوحة، المقرر افتتاحه نهاية يناير 2019 بفندق الريتز-كارلتون، الدوحة.
يمتلك دي ليون تورس، المولود في أوروغواي، خبرة 18 عامًا في مجال الطهي؛ بدأ رحلته كخباز مساعد وشيف حلويات في مطاعم أوروغواي الصغيرة، ما أكسبه أصول هذه الصناعة. قبل تخرج دو ليون تورس من جامعته بشهادة في الفيزياء والكيمياء، إلتحق بمدرسة تعليم طهي، ومن ثم بمجموعة من المطاعم المتخصصة في تقديم الستيك في بوينوس آريس والحائزة على جوائز عدة. بعدها عمل دو ليون تورس في ماربيلا ومدريد بأسبانيا في مجموعة مطاعم "لا بشكيرا" والتي تمكن خلالها من إتقان العديد من أطباق أسبانيا والبحر الأبيض المتوسط، معتمدًا في ذلك على المكونات الطازجة التي تخرج من مراكب الصيد أو مباشرة من المزارع، الأمر الذي علمه تقدير وتثمين جودة المكونات، كما يفعل أغلب الطهاة المحترفون في أوروبا. بعد عامين، حقق دو ليون تورس قفزة مهنية تجاه المطبخ الأمريكي بتعينه في مطعم "نوفيشنتو" في ميامي بأمريكا بتوصية من رئيسه السابق، ومنها لافتتاح مطعم جديد في كورال جابلز. وهناك قام بتعليم طلاب الطهي على الخط الساخن أثناء خدمة الغداء، وتدريس تقنيات الطهي الأساسية في المساء، حيث قضى عامًا ونصف بين إدارة المطعم والتعليم بنجاح تام قبل انضمامه لسيدات وسادة الريتز-كارلتون، فلوريدا كرئيس طهاة لاثنين من مطاعمه، حيث كوّن فريق الطهي، وطور العلامة التجارية، ووضع قائمة الطعام على أسس الجودة وتقنين هدر الفائض، كما أعاد النظر في مستويات التوظيف بما يمنح الرضا للضيوف، ويلبي احتياجات التشغيل، ويضمن تحقيق الأهداف المالية للإدارة.
ولأول مرة انتقل دي ليون تورس للشرق الأوسط كان في في 2016 لينضم إلى الريتز-كارلتون، البحرين لافتتاح مطعم "كانتينا كاهلو" كمفهوم جديد للمطبخ المكسيكي، الذي حصل بعد فترة من افتتاحه على جائزة "أفضل مطعم عالمي،" فيما تم تكريم تورس "كأفضل طاه لعام 2017" من مجلة "فود أند ترافيل،" وبعدها حصل المطعم على جائزة "أفضل مطعم للمجموعة في الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2017."
في سبتمبر 2018، انتقل الشيف سيزار دي ليون تورس إلى قطر ليُدير فريق الطهاة في المطعم الأسطوري STK الدوحة، والمتخصص في تقديم الستيك من مجموعة "ذا وان" والذي يتمتع بإطلالة مذهلة على شاطئ الخليج الغربي من الطابق 23 بالفندق، بتصميم رائع للبار، وقائمة طعام مبتكرة تمتزج معها أجواء مريحة وموسيقى حيوية يُقدمها دي جي خاص بالمطعم كل يوم.

عشاق الطعام يجدون خيارات متنوعة من أفضل منتجات وزارة الزراعة الأمريكية من لحم البقر الصغير (28 يومًا) والذي يتميز بطراوة لحمه، وغضاضته، وطعمه اللذيذ، ونسيجه الناعم، مع خيارات متعددة؛ شريحة نيويورك، وتمهوك، والفيليه الكلاسيكي. ولمن يبحثون عن خيارات أخف، تشمل قائمة الطعام مجموعة متنوعة من السلطات الطازجة، إلى جانب تشكيلة من الخيارات النباتية اللذيذة. بخلاف ذلك، تجد مجموعة من الحلويات الشهية المحلية والعالمية. وكذلك قائمة غنية بالكوكتيلات المحضرة بعناية على أيدي متخصصين.
بتواجده في لندن، وميلان، ودبي، ونيويورك، وميامي، ولوس أنجلوس، سيكون STK الدوحة ملتقى تحيى فيه التقاليد الأمريكية الكلاسيكية لتناول الستيك.
لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لمطعم STK الدوحة www.stk-doha.com أو الاتصال على الرقم +97444848588.

Related Article

  1. مطعم إدام للشيف العالمي آلان دوكاس يفوز بجائزة أفضل مطعم فرنسي في الدوحة - Apr 14, 2019

    مطعم إدام، أحد مطاعم سلسلة الشيف العالمي آلان دوكاس، والواقع في الدور الخامس في متحف الفن الإسلامي، بجائزة أفضل مطعم فرنسي في الدوحة لعام ..

    • 209 Views
    • about 9 days ago
  2. القرية المتحدة للأغذية تفتتح الفرع الأول لأسواق القرية والثاني والرئيسي لوودن بيكري في دولة قطر - Apr 09, 2019

    تكريساً لنجاح سياسة الشركة الإستراتيجية في التوسع وتقديم الخدمات في مختلف مجالات التسوق والأطعمة، وتماشياً مع دورها في المجتمع ..

    • 137 Views
    • about 14 days ago
  3. هاكاسان الدوحة يدشن قائمة طعام جديدة - Apr 04, 2019

    أعلن هاكاسان الدوحة عن إطلاق قائمة طعام جديدة تشمل تطوير بعض الأطباق التي يشتهر بها والعديد من الوصفات الجديدة كلياً والتي ستقدم في الدوحة ..

    • 149 Views
    • about 19 days ago
  4. فندق الوادي الدوحة - إم غاليري يشارك في مهرجان جود فرانس العالمي لفنون الطهو الفرنسية - Mar 26, 2019

    أعلن ’الوادي الدوحة - إم غاليري‘، فندق البوتيك المميّز من فئة 5 نجوم والواقع في مشروع ’مشيرب قلب الدوحة‘ الراقي، عن مشاركته الناجحة في ..

    • 42 Views
    • about 28 days ago
  5. مطعم الجميزة في انتركونتيننتال لأوقات ثرية ومذاق لا ينسى - Mar 07, 2019

    حانت الفرصة لتكتشفوا أحدث المطاعم اللبنانية في الدوحة الجميزة في انتركونتيننتال الدوحة لتستمعوا بتجربة لا تنسى. هذه الإضافة إلى تناول ..

    • 527 Views
    • about 2 months ago
  6. مطعم ساباي تاي في فندق ونادي الصحي ويستن الدوحة يطلق قائمته الآسيوية الجديدة - Mar 06, 2019

    أعلن ’ساباي تاي‘، المطعم الحائز على العديد من الجوائز ضمن فندق ونادي الصحي ويستن الدوحة - عن إطلاق قائمة طعام جديدة مستوحاة من المطابخ ..

    • 224 Views
    • about 2 months ago