بداية رياضية في عام 2019 ترايثلون الدوحة يمنح المبتدئين فرصة للتنافس إلى جوار النخبة


بداية رياضية في عام 2019 ترايثلون الدوحة يمنح المبتدئين فرصة للتنافس إلى جوار النخبة
بداية رياضية في عام 2019 ترايثلون الدوحة يمنح المبتدئين فرصة للتنافس إلى جوار النخبة
بداية رياضية في عام 2019 ترايثلون الدوحة يمنح المبتدئين فرصة للتنافس إلى جوار النخبة

لا يوجد ما هو أفضل من أن تبدأ العام بتجربة رياضة جديدة تساعدك على إنقاص الوزن واتباع أسلوب حياة صحي. رياضة الترايثلون واحدة من أبرز الرياضات التي توفر لك ذلك، فهي تتميز بأنها تمارس في الهواء الطلق وتمنحك فرصة لكي تستمتع عن قرب بكل تفاصيل الطبيعة إلى جانب تحريك كل عضلة في جسمك عبر السباحة وركوب الدراجات والركض.

النسخة الثالثة من ترايثلون الدوحة ستوفر فرصة ثمينة للمبتدئين الذي يرغبون في تجربة هذه الرياضة، وذلك من خلال تنظيم سباق سوبر سبرينت إلى جوار سباقي المسافة الأولمبية والسبرينت اللذان يحتاجان لبعض الخبرة ويشارك فيهما الرياضيين المتنافسين على ألقاب بطولة قطر الوطنية.

السوبر سبرينت يشمل فقط 375 م سباحة وركوب دراجة هوائية لعشرة كيلومترات قبل أن يكون الختام بالركض لمسافة 2.5 كلم. وسيمنح هذا السباق المبتدئين فرصة للمشاركة إلى جوار أبطال محترفين ودوليين ورياضيين هواة ومحليين في السباحة بمياه الخليج الآمنة وركوب الدراجات الهوائية على كورنيش الدوحة بالإضافة إلى الاستمتاع بالركض وسط الطبيعة الجميلة في حديقة متحف الفن الإسلامي.

كما سيتم هذا العام تنظيم سباق دواثلون للأطفال من عمر 7 حتى 12 عاماً، عبر سباق قصير للركض وآخر للدراجات في حديقة متحف الفن الإسلامي، وهو ما سيمنح فرصة لكل أفراد العائلة للمشاركة في الحدث.

وسيقام ترايثلون الدوحة في الثامن من شباط/فبراير المقبل، مع العلم أن التسجيل مفتوح عبر الموقع الالكتروني www.doha-triathlon.com حتى الرابع من الشهر نفسه.

وعن استعداداته للمشاركة في نسخة هذا العام، قال إبراهيم الرميحي المتوج بلقب البطولة الوطنية العام الماضي إنه يتوقع أن يكون الصراع على لقب هذا العام أكثر قوة مع تطور مستوى منافسيه بشكل كبير على مدار العام، كما وجه رسالة للرياضيين الجدد قائلاً "عليك أن تكون مثابراً دائماً، إفعل ذلك في كل جوانب حياتك، وستحصد النتائج الإيجابية عاجلاً أم آجلاً."

كما تحدث آداي آلفاريز، المتوج بلقب المسافة الأولمبية العام الماضي وقال "استمتعت كثيراً بالمشاركة في النسختين الماضيتين من ترايثلون الدوحة وانتظر بشغف المشاركة في النسخة المقبلة. التنظيم والمكان المستضيف للحدث رائعان، وأعتقد أن بالإمكان أن يتم استضافة إحدى جولات الكأس الأسيوية أو حتى كأس العالم خلال السنوات المقبلة هنا. صعدت مرتين على منصة التتويج وبالتالي أتمنى أن أكرر نفس الإنجاز هذا العام. المنافسة أصبحت أكثر صعوبة هذا العام ولكنني قمت بالاستعداد عبر تدريب مكثف ومعسكر في إسبانيا لمواجهة منافسي الشهر المقبل."

ويشهد ترايثلون الدوحة تنافساً مثيراً على لقب بطولة قطر الوطنية التي ينظمها الاتحاد القطري للترايثلون، لاعتباره السباق الثالث ضمن الموسم الذي يضم خمسة سباقات يتم احتساب أفضل أربع نتائج فيهم لكل متسابق لتحديد الأبطال في كل فئة. في الوقت نفسه يتصدر الشاب الواعد إيثان بينيت حالياً الترتيب العام للفئة المفتوحة، بينما يتنافس على لقب السيدات في نفس الفئة أسماء بارزة مثل بيا سونستيد وإسورا سوسا كاباييرو وجولي ميلفيل.

وأعرب الدكتور/ ناصر المهندي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون والمسؤول عن رياضة الترايثلون في الاتحاد ومؤسس نادي قطر للترايثلون عن سعادته بتنظيم الحدث للعام الثالث على التوالي وقال "من الرائع أن نحتفل بالجولة الثالثة من بطولة قطر الوطنية للترايثلون من خلال هذا الحدث المتميز. حديقة متحف الفن الإسلامي مكان مثالي لاحتضان منافسات رياضة الترايثلون. نتوجه بجزيل الشكر لهيئة متاحف قطر على دعمها واستضافتها للحدث، إلى جانب بالطبع كل الرعاة والشركاء الآخرين الذين ساهموا في نجاح ترايثلون الدوحة. رياضة الترايثلون رياضة جميلة ومن أكثر الرياضات نمواً في قطر والعالم.

وتقام النسخة الثالثة من ترايثلون الدوحة بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة وبدعم من الاتحاد القطري للترايثلون وهيئة متاحف قطر.

للمزيد من المعلومات عن الخيارات المتاحة للمشاركة في ترايثلون الدوحة يمكنكم زيارة موقعنا الرسمي www.doha-triathlon.com

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *