أسرار الشعر الصحي


أسرار الشعر الصحي

لا تتوقفي عن الكربوهيدرات
ترجمة حنان الغزواني
تحلمين بالحصول على شعر جميل وصحي بدون جهد؟ إليك هذه النصائح من مصمم تسريحات النجوم luke hersheson، مصمم نجمات هوليوود ونجوم الصف الأول من من كيرا نايتلي وسيينا ميلر إلى فيكتوريا بيكهام وكلوديا شيفر المعروفات بتسريحاتهن الرائعة والبسيطة دون عناء. إليك التفاصيل فيما يلي:
1- تغذية شعرك:
خلايا الشعر هي ثاني أسرع الخلايا نموا في الجسم، حوالي 85 إلى 90 في المائة من شعرك في مرحلة النمو في وقت واحد، ويتطلب نمو الشعر الكثير من الطاقة، حيث تحتاج خلايا الشعر إلى توازن جيد من البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، والفيتامينات والمعادن التي تؤدي بشكل صحيح.أي نظام غذائي لا يشمل هذه العناصر الغذائية فهو نظام غذائي فقير للشعر.
ومن أقوى الفيتامينات للشعر بذور عباد الشمس والأسماك والشوفان والخضار الورقية الخضراء والمكسرات.
2- حزمة البروتين
إذا كان طول شعرك لا يزداد عن نقطة معينة من الأرجح أنك تتناولين كمية قليلة من البروتين، 80 إلى 85 ٪ من الشعر يتكون من البروتين، الكيراتين.
إن تناول كمية جيدة من البروتين يضمن بقاء شعرك في طور النمو لأطول فترة ممكنة، وإلا قد يصبح هشًا وضعيفا. لذلك احرصي على إدخال البروتينات الأساسية في نظامك الغذائي بما في ذلك البروتينات الحيوانية مثل البيض والسمك واللحوم الحمراء واللحوم والدواجن فهي الأفضل للشعر لأن الجسم يستفيد جيدا من الأحماض الأمينية.
3-لا تتوقفي عن الكربوهيدرات
عدم الحصول على الكمية الكافية من الكربوهيدرات المعقدة المسؤولة عن مد الجسم بالطاقة، يدفع الجسم إلى استخدام البروتينات المخزنة (اللازمة لشعرك) كوقود بديل للطاقة، تقييد أو تنميط الكربوهيدرات المعقدة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، احرصي على تناول خبز الحبوب الكاملة، والبقوليات والفواكه الطازجة والخضراوات. فهي تقوم بتعزيز ألياف الشعر وتمنحه مظهرًا صحيًا وجميلًا.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *