السبت, 04 أبريل 2020

Doha Qatar

العناية بالشعر

أسرار الشعر الصحي

  • Jan 01, 2019

لا تتوقفي عن الكربوهيدرات
ترجمة حنان الغزواني
تحلمين بالحصول على شعر جميل وصحي بدون جهد؟ إليك هذه النصائح من مصمم تسريحات النجوم luke hersheson، مصمم نجمات هوليوود ونجوم الصف الأول من من كيرا نايتلي وسيينا ميلر إلى فيكتوريا بيكهام وكلوديا شيفر المعروفات بتسريحاتهن الرائعة والبسيطة دون عناء. إليك التفاصيل فيما يلي:
1- تغذية شعرك:
خلايا الشعر هي ثاني أسرع الخلايا نموا في الجسم، حوالي 85 إلى 90 في المائة من شعرك في مرحلة النمو في وقت واحد، ويتطلب نمو الشعر الكثير من الطاقة، حيث تحتاج خلايا الشعر إلى توازن جيد من البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، والفيتامينات والمعادن التي تؤدي بشكل صحيح.أي نظام غذائي لا يشمل هذه العناصر الغذائية فهو نظام غذائي فقير للشعر.
ومن أقوى الفيتامينات للشعر بذور عباد الشمس والأسماك والشوفان والخضار الورقية الخضراء والمكسرات.
2- حزمة البروتين
إذا كان طول شعرك لا يزداد عن نقطة معينة من الأرجح أنك تتناولين كمية قليلة من البروتين، 80 إلى 85 ٪ من الشعر يتكون من البروتين، الكيراتين.
إن تناول كمية جيدة من البروتين يضمن بقاء شعرك في طور النمو لأطول فترة ممكنة، وإلا قد يصبح هشًا وضعيفا. لذلك احرصي على إدخال البروتينات الأساسية في نظامك الغذائي بما في ذلك البروتينات الحيوانية مثل البيض والسمك واللحوم الحمراء واللحوم والدواجن فهي الأفضل للشعر لأن الجسم يستفيد جيدا من الأحماض الأمينية.
3-لا تتوقفي عن الكربوهيدرات
عدم الحصول على الكمية الكافية من الكربوهيدرات المعقدة المسؤولة عن مد الجسم بالطاقة، يدفع الجسم إلى استخدام البروتينات المخزنة (اللازمة لشعرك) كوقود بديل للطاقة، تقييد أو تنميط الكربوهيدرات المعقدة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، احرصي على تناول خبز الحبوب الكاملة، والبقوليات والفواكه الطازجة والخضراوات. فهي تقوم بتعزيز ألياف الشعر وتمنحه مظهرًا صحيًا وجميلًا.

Related Article

  1. احمي شعرك من التغيرات الموسمية - Nov 21, 2019

    مع تغيير الفصول خاصة في الشتاء يتعرض الشعر إلى الإجهاد والتلف، كما أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة قد يلحق الضرر بالشعر حيث يقلل ..

    • 3080 Views
    • about 5 months ago
  2. سيروم ADVANCED GÉNIFIQUE من LANCÔME تركيبة جديدة قائمة على علم الميكروبيوم - Oct 23, 2019

    مُنذ إطلاقه في عام 2009، تصدّر سيروم Advanced Génifique من Lancôme مجال الابتكارات الرائدة والعلوم الطليعية، لتوفير عناية منقطعة ..

    • 862 Views
    • about 6 months ago
  3. 10 نصائح للشعر لم تسمعي بها من قبل! - Aug 15, 2019

    لإخفاء الشعر الرمادي 1-ظهور الشعر الرمادي أو الأبيض مشكلة تؤرق الكثيرات، ولتجاوز ذلك ننصحك بتجربة مخفي جذور الشعر، يكفي رشه على طول فروة ..

    • 876 Views
    • about 8 months ago
  4. قولي وداعًا للشعر المجعّد مع مجموعة "سوبر سموث" من "فييرو" لشعر ناعم وجذّاب - Aug 06, 2019

    نحن الآن في ذروة فصل الصيف أي أن معدلات الرطوبة تسجّل أعلى ارتفاعاتها، وهذا بالطبع يعني أوقاتًا كثيرة لا تشعر فيها بشرتك أو شعرك بالراحة ..

    • 683 Views
    • about 9 months ago
  5. "الجديدة من "ديبتيك Raw Materials in Color مجموعة - Jul 21, 2019

    المواد الخام هي الأساس في ابتكار العطور، مثلما الاصباغ والألوان يه الأساس للرسم . تقوم دار "ديبتيك" للعطور على هذا التوافق بالحواس، ..

    • 655 Views
    • about 9 months ago
  6. تمتعي بأفضل إطلالة CROWN BEAUTY دليلك لشعر أكثر حيوية وجمالاً - May 13, 2019

    الوصلات الطبيعية وأحسن أنواع العلاجات والمستحضرات تقدم لكمCROWN BEAUTY منتجات عالية الجودة من إيطاليا والولايات المتحدة والهند ..

    • 1417 Views
    • about 11 months ago