أحدث الإجراءات التجميلية وأكثرها طلباً «تقنية تكساس لتعريض الفك»


أحدث الإجراءات التجميلية وأكثرها طلباً   «تقنية تكساس لتعريض الفك»
أحدث الإجراءات التجميلية وأكثرها طلباً   «تقنية تكساس لتعريض الفك»
أحدث الإجراءات التجميلية وأكثرها طلباً   «تقنية تكساس لتعريض الفك»

سندس سلامة
أصبحت العمليات التجميلية هوسا عند بعض الفئات من كلا الجنسين، وهنا نتوقف عند تقنية تجميل الفك، التي أصبحت شائعة، ومن أشهر النجمات العربيات اللاتي أجرين هذه العملية نادين نجيم. وقد تحولت عملية تعريض الفك إلى واحدة من أبرز عمليات التجميل على الإطلاق، نظراً لما تعود به من نتائج إيجابية على المظهر العام للرجال والنساء على حد سواء، وقد زاد الإقبال على هذه العملية لا سيما بعد انتشار الصور في وسائل التواصل الاجتماعي والتي سمحت للعديد من الأشخاص بالحصول على أجمل الإطلالات.
وفي هذا المقال سنتناول كل ما تحتاجون معرفته عن عملية تعريض الفك وما تحمله من مزايا ومخاطر.

كيف تتم عملية تعريض الفك؟
إذا كنت تعانين من مشاكل في الوجه لا سيما عدم القدرة على تحديد ملامحه، ينصح العديد من الأطباء باللجوء إلى فكرة تعريض الفك السفلي من خلال العمل على تعريض زواياه عن طريق حقنه بما يعرف بـ«حقنة تكساس» والتي تشبه بشكل كبير حقن الفيلرز أو حشوات السيليكون الذي يساعد على تعريض الفك السفلي، ويعطي المريض فرصة تجربة الزوايا العريضة قبل اتخاذ قرار إجراء جراحة تحت البنج العام لتثبيت حشوات السيليكون، وبالتالي فهي واحدة من العمليات الثابتة التي يصبح من الصعب إزالتها.

ومن هنا تجدر الاشارة إلى مضاعفات هذا الإجراء، حيث يمكن حدوث بعض التورم والآلام الخفيفة التي تزول بعد بضعة أيام مع احتمالية حدوث كدمات مؤقتة. ولذلك يشدد الأطباء على ضرورة الالتزام بالنصائح التي يعطيها الطبيب لتفادي تفاقم المضاعفات.
تعد تقنية تكساس والمعروفة أيضاً باسم V Line من أحدث التقنيات المتطورة بهدف تعريض منطقة الفك السفلي وإبراز الذقن للحصول على وجه متناسق مع ملامح الوجه بشكل عام للتغلب على مشاكل ضمور الأصداغ والذقن.

خطوات «تقنية تكساس» لحقن الفك
- في البداية يقوم الطبيب بتحديد المواقع التي سيتم حقنها والجرعة التي يحتاجها المريض والتي تختلف من حالة إلى أخرى.
- يتم تخدير مواقع الحقن قبل حقن تكساس بشكل موضعي اعتماداً على أحد كريمات التخدير.
- يجب الانتظار لفترة ما بين 10: 20 دقيقة تقريباً حتى يأخذ كريم التخدير مفعوله.
- يتم حقن إبر تكساس في النقاط التي قام الطبيب بتحديدها سابقاً، عادة ما يتم الحقن في خطي جوانب الفك (الصدغ) حيث أن ملء تلك المناطق بمادة الفيلر يمنح الوجه الاستدارة، وبالتالي يبدو الفك وجوانب الوجه أعرض نسبياً.
يعتبر حقن عضلات الفك الخطوة الأخيرة في عملية تكساس.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *