8 حيل ذكية لحياة عملية


8 حيل ذكية لحياة عملية


أمل كمال

تدور عجلة الحياة بشكل سريع، وأصبحت الساعات تمر كاللحظات، ولم يعد الوقت يكفي لاتباع الطرق التقليدية في حل أي موقف عارض قد يواجهكِ خلال يومك المليء بالأحداث والمهام.
لذا، تقدم لكِ «جميلة» حلولاً عملية وسهلة لبعض المواقف التي تصادفك وتؤرق يومك...



- للتخلص من رائحة القلي بالمنزل، ضعي القليل من القهوة المطحونة على طاولة المطبخ حتى تمتص الروائح غير المحببة، ثم ضعي طاسة صغيرة على الغاز واحرقي القليل من الميرمية الجافة، لتغيًر رائحة الهواء للأفضل.

- لتنظيف الكنب المخمل، استعملي البيكنغ صودا، عن طريق رش البقع بكمية من مسحوق البيكنغ صودا وبعد عدة دقائق قومي بفركها باستعمال قطعة جافة من القماش، ثم نظفي المكان بالماء والصابون
وامسحيها بقطعةٍ نظيفة وجافة من القماش.

- للتخلص من كتابة الأطفال على جدران المنزل، ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان الأبيض في الماء، وبعدها بللي قطعة من القماش النظيف في الخلطة وامسحي الجدار المُتّسخ، اتركي الخليط على الجدار لِمدّة 5 إلى 10 دقائق.

- لتنظيف فرش المكياج الخاصة بكِ، قومى بإضافة مرطب البشرة إلى كوب من الماء مع نقطة من زيت الزيتون وضعي فرش المكياج فيها لمدة 15 دقيقة.

- لفك تشابك السلاسل والأعقاد في ثوان، ادهني المنطقة التي تكونت فيها العقدة بقطعة قطن مبللة بزيت الأطفال أو زيت الزيتون ليسهل تحريك السلسلة ومن ثم فكها سريعاً، أو انثري القليل من بودرة الأطفال على العقدة وافركيها بين يديك حتى تتغلغل فيها قبل أن تحاولي فكها.

- للتخلص من صدأ الإكسسوارات، عليكِ وضع كمية قليلة من سائل غسل الصحون في إناء في الماء الدافئ ، وبعد ذلك قومي بنقع الإكسسوارات في الماء لليلة كاملة ثمّ اغسليها وجففيها، أو ضعي معجون الأسنان على فرشاة أسنان ناعمة وقومي بفرك الإكسسوار حتى يزول الصدأ.

- لإزالة بقع العرق الصفراء من الملابس، امزجي كميتين متساويتين من عصير الليمون والماء وافركي البقع لدقائق قبل وضعها في الغسالة كالمعتاد، أو امزجي ٢/١ كوب من النشادر مع ٤ أكواب ماء، ثم اسكبي المحلول على البقعة واتركيها لدقائق وستلاحظين اختفاءها فوراً.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *