الخميس, 23 مايو 2019

Doha Qatar

العناية بالبشرة

أبرز فيتامينات الجمال

  • Dec 04, 2018

ترجمة- حنان الغزواني
جميعنا ندرك أهمية الفيتامينات، فهي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا وفي هذا العدد نقف عند فوائدها الصحية بالنسبة للبشرة.
فيتامين A
يساعد هذا الفيتامين المضاد لشيخوخة الجلد على منع انسداد المسام، توحيد لون البشرة وتعزيز نضارة وصحة خلايا البشرة، كما يحفر إنتاج الكولاجين.
أشكاله: الريتينول هو شكل طبيعي من فيتامين (أ)، الريتينول أو حمض ريتينويك، بينما يصف أطباء الجلد حمض الريتينويك لأن مفعوله أقوى، إلا أن الفرق بينه وبين باقي الأنواع الأخرى جد طفيف.
نتائجه تكون قوية وإيجابية، لهذا السبب يستخدم فيتامين (أ) في عدد كبير من مستحضرات التجميل، إلا أنه قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار، تقشر، تهيج البشرة، لذلك ننصح باستخدام أي منتج يحتوي على فيتامين أ عدة مرات في الأسبوع بكميات قليلة إلى أن تتعود عليه البشرة.

فيتامين C
يعتبر من مضادات الأكسدة القوية يمنع الضرر الناتج عن الجذور الحرة التي يسببها التعرض للشمس والتلوث مع زيادة تكوين الكولاجين. كما يساعد على تلاشي البقع وتوحيد لون البشرة.
تركيبته: فيتامين C ويسمى حمض الأسكوربيك أو أو إل- أسكوربات أو حمض الديهيدرواسكوربيك.
يعرف فيتامين سي بعدم استقراره، حيث يفقد قوته بسرعة أثناء تعرضه للضوء أو الهواء. حاولي استخدام السيروم/ الأمصال الغنية بهذا العنصر في قارورة داكنة اللون واحرصي على تخزينها في درج أو خزانة.
فيتامين E
يصنف من ضمن المضادات الطبيعية للأكسدة التي تحمي البشرة من التلف عن طريق التخلص من الجذور الحرة الضارة، كما أنه يحارب جفاف البشرة عن طريق إنشاء طبقة مرطبة واقية.
أشكاله: يتواجد بعدة أشكال، أهمها توكوفيرول وتوكوترينول.
تذكري أن فيتامين E غير مستقر، تتبعي نفس القواعد لاختيار وتخزين المنتجات التي تحتوي على فيتامين C

فيتامين B
يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحارب شيخوخة البشرة بعد فيتامين A، كما أنها تساعد على التخفيف من احمرار وتهيج الجلد.
فيتامين ب3 هو أحد الفيتامينات الثمانية التابعة لمجموعة فيتامينات ب، ويُعرف بالنياسين (: Niacin)، أو حمض النيكوتينيك (: Nicotinic acid)، أو النيكوتيناميد. Nicotinamide).


يتم إدراج B3 عادة على هيئة niaci.،احرصي على أخذه في الصباح للحفاظ على مستوى الروتينول (الذي قد يجعل البشرة حساسة للشمس).


Related Article

  1. جمالك في رمضان - May 22, 2019

    في شهر رمضان تعاني العديد من النساء من مشاكل جفاف البشرة، تقصف الشعر والرائحة الكريهة للفم، وغيرها وهنا سنقدم لك طرق لتحافظي على جمالك في ..

    • 62 Views
    • about 1 day ago
  2. أوقفي الزمن وألبسي بشرتك ثوب النضارة والشباب - May 12, 2019

    ترجمة- حنان الغزوانيمن ملامح وجهك قد يخطئ العديد من الأشخاص بالحكم عليك أنك في حالة حزن أو غضب، ويعود السبب في ذلك لكون وجهك مليئا بالتجاعيد ..

    • 309 Views
    • about 11 days ago
  3. منتجع إسبا ESPA في موندريان الدوحة يُطلق باقة من العلاجات الحصرية الخاصة بالأمهات والنساء الحوامل - May 01, 2019

    أعلن فندق موندريان الدوحة، الوجهة المميَّزة من شركة "إس.بي.إيه" sbe العالمية الرائدة في عالم الضيافة، عن إطلاق مجموعة خاصة من العلاجات ..

    • 429 Views
    • about 22 days ago
  4. استعدي.. انطلقي! حان الوقت لتخطي حدود التنظيف مع نيوتروجينا ديتوكس للبشرة - May 01, 2019

    : تمضي نيوتروجينا بخطوات سبّاقة لإعادة تعريف البشرة النظيفة مع إطلاق منتجات "ديتوكس البشرة" (Skin Detox)؛ وهي مجموعة مبتكرة وجديدة ..

    • 162 Views
    • about 22 days ago
  5. كل ما تحتاجين معرفته عن حمض الجليكوليك.. العمود الفقري للتقشير الكيميائي - Apr 30, 2019

    ترجمة حنان الغزواني حمض الجليكوليك هو عنصر طبيعي مشتق من قصب السكر، وعلى الرغم من أنه الآن غالبا ما يكون مصنوعا صناعيا، فهو جزء من مجموعة من ..

    • 156 Views
    • about 23 days ago
  6. «4» علاجات غير تجميلية مذهلة للوجه - Apr 30, 2019

    سندس سلامة تهتم السيدات بعالم الجمال الذي يضج بالتقنيات المتطورة والعديدة. وبالطبع الوجه هو سر الجمال، وحتى الصيحات التجميلية تركز على ..

    • 363 Views
    • about 23 days ago