تفصيلات صغيرة تغير حياتك الشجاعة والأمل


تفصيلات صغيرة تغير حياتك  الشجاعة والأمل

الشخص نظرته تجاه الأمور وحاول إيجاد الأمل في الأوقات الصعبة فلن يتحلى بالقوة اللازمة للمضي قدما إلى الأمام وتجاوز الصعاب ومواجهة التحديات .
يعتقد البعض أن الانطلاق في الحياة بنجاح يتطلب الكثير، وهذا ليس صحيحا تماما، بأفعال صغيرة ولكن مع القليل من الشجاعة تتحقق الأهداف المنشودة، والكثيرون لا يعرفون أن بداخل كل إنسان بطلا يظهر في أوقات غير متوقعة ويفجر طاقاته الكامنة. وإليك بعض الأساليب التي تساعدك على رسم خطوط قصتك بأسلوب إيجابي يفتح لك أبواب الحياة.
أمور صغيرة تحدث الفرق
هذه الأمور قادرة على تغيير كل شيء، والأهم من ذلك أنها قد تغيرك للأفضل وتساعدك على التطور. كل شخص معرض لمواجهة الصعاب والتعرض لنكسة معينة، في مرحلة ما من الحياة، قد يبدو لك أنها النهاية ويصعب التغلب عليها وتجاوز المشكلة. لكن إذا حول الصعاب إلى فرص فهي تصبح بمثابة محرك لتوليد وتزويدك بالشجاعة والصبر للتقدم. لا تبالِ بالنتيجة، فبالنهاية أنت الفائز، من اغتنام فرص عديدة للتعلم والتطور ،في الحياة لا توجد دروس مجانية. الأوقات العصيبة تعرفنا على أنفسنا أكثر، وتمنحنا الفرصة لفهم مدى عمق المرونة التي نتمتع بها للخروج من الأزمات كأشخاص أقوى وأكثر سعادة.
وهنا نشيرإلى البطل الداخلي الموجود داخل كل واحد منا، ويرافقنا أينما ذهبنا، وهو دائمًا في وضع الاستعداد، ويمكن لأي واحد منا أن يتحول عن طريق التحلي بالشجاعة إلى أفضل نسخة منه، ونحن كبشر نميل بطبيعتنا إلى التحلي بالأمل، حتى في أقسى الأوقات، مما يمنحنا الشجاعة للمضي قدما في الحياة والقدرة على التغيير.
الشجاعة لا تمدك بالقوة اللازمة لجني ثمار التغيير، فهي تزودك للوصول إلى حالة من الرضا والتصالح مع الذات مما يجعلك شخصا سعيدا في الحياة بغض النظر عن الظروف، بإمكاننا أن نكون شجعانًا من خلال الإقبال على اتجاهات جديدة تفتح لنا آفاقا جديدة، مثل اتخاذ قرار تعلم العزف على آلة موسيقية، أو تعلم هواية جديدة. والشجاعة هي مهارة يمكن ممارستها وتقويتها، يمكن أن تغير حياتك للأفضل بطرق تدريجية صغيرة. ومع كل عمل شجاع صغير، تصبح أكثر حيوية، وبذلك تدرك ما أنت قادر عليه، مما يعززمن احترامك لذاتك والشعور بالفرح.
كن جسورا
الجرأة والجسارة بمثابة المحرك الرئيسي للسعادة. شريطة خوض المغامرة وامتلاك الشجاعة للوصول إلى العالم من حولك ووضع بصمتك الخاصة، حتى ولو كانت صغيرة. ويتطلب الأمر منك الوقوف والمواجهة، والأهم من ذلك التحلي بالصبر والمثابرة لإعادة المحاولة مرة واثنتين وثلاثا، فالفشل ليس عدم النجاح، بل جهل أسباب النجاح. وبالنهاية الفشل ليس نهاية المطاف المهم ألا تسلب ثقتك.

طرق لتحفيز نفسك لتصبح أكثر جرأة
- الانفتاح على الآخرين وكسب أصدقاء جدد.
- المساهمة في إسعاد الآخرين بأفعال بسيطة، رسمك الابتسامة على وجوه الآخرين يمدك بالقوة.
- تجنب التعامل مع أي شخص بعنصرية أو فوقية، قد يبدو الأمر بسيطاً إلا أنه يتطلب الشجاعة.
- افعل ما تؤمن به أنت، وواصل السعي لتلك الغاية التي تبدو صعبة المنال، صفِّ ذهنك. اهدأ . وركز على مهمتك . تجاهل أي شيء آخر.
- تغلب على الخوف، وتعود على التفكير الإيجابي ورحب بالأمور غير المتوقعة.
- اطلب الدعم والتشجيع من الأصدقاء أو الأشخاص المحيطين.
- تسجيل التطور الذي يتمّ إحرازه بشكلٍ مستمر على دفترٍ، والاحتفاظ به.






Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *