السبت, 24 أغسطس 2019

Doha Qatar

تغذية

فيتامين ب6 يسهل عليك تذكر أحلامك

  • Nov 25, 2018

توصلت دراسة أسترالية أجريت في جامعة أديلايد إلى أن تناول فيتامين (ب 6 ) قد يساعد الأشخاص على تذكر أحلامهم، ويساعدهم في التغلب على الكوابيس وبعض الأمراض الأخرى.
واشارت الدراسة التي اجريت على اشخاص تناولوا جرعات كبيرة تصل إلى 240 ملليغراماً من فيتامين (ب 6) قبل النوم. وأظهروا في نهاية الدراسة تحسنا ملحوظا ،حيث استطاعوا تذكر محتوى أحلامهم ، علما أنهم قبل تناول الفيتامين كانوا نادراً ما يتذكرون أحلامهم. تفترض الدراسة أن فيتامين(ب 6) يزيد من نشاط الدماغ أثناء نوم.
فواكه للتنفس بسهولة .
تناول الكثير من الفواكه الحمراء والأرجوانية مثل التوت والعنب والكرز يساعد على الحفاظ على صحة جهاز التنفس. مركبات الفلافونويد أو الفلافونيدات الموجودة في هذه الفواكه لها خصائص مضادة للأكسدة و للالتهابات تحمي من التلف الخلوي الناتج عن تلوث الهواء وتفيذ الجهاز المناعي .كما أن النظام الغني بالأطعمة المحتوية على الفلافونيدات يساهم في الوقاية من السرطان، وأمراض القلب الوعائية، والأمراض العصبية. وعلى الرغم من ذلك فإنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه المركبات هي بنفسها المسؤولة عن ذلك.
حمية البحر الأبيض المتوسط
وجدت دراسات مختلفة أن حمية البحر الأبيض المتوسط تقلل من خطر الاصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي والأمراض المختلفة، اتباع نظام غذائي غني بالسمك والفواكه والحبوب الكاملة وزيوت الزيتون يساهم في نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء ويقلل من تواتر نزلات البرد والانفلونزا بنسبة 53 %.
6 أطعمة ابتعد عنها !
حاول تجاهل أو تخفّ تماماً من الاغذية التالية في نظامك الغذائي اليومي.
السكر نستهلك تقريبا حوالي 47 ملعقة صغيرة من السكر المضاف دون أن ننتيه إلى مستوى السكري الموجود في بعض الأغذية مثل طماطم الكيتشاب المايونيز وحبوب السيريال التي يُعتقد أنها صحية.
المحليات الصناعية : يمكن أن تفتح الشهية مما يسبب في زيادة الوزن. وهذا يعني أن الأطعمة المحلاة بسكر حمية تؤدي بشكل غير مباشر إلى زيادة الوزن لا إلى تخفيفه.
الدهون غير المشبعة ، توجد في العديد من الأغذية المصنعة مثل الكعك والبسكويت والوجبات السريعة ، تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
اللحوم المصنعة مثل النقانق النقانق ، السجق ، جميع أنواع اللحوم المعبئة والمجمدة والمسبقة التحضير ، إذ يضاف لهذه اللحوم المصنعة مادة نترات الصوديوم وهي مادة مسرطنة ، يتم اضافتها لإضفاء اللون الأحمر والمظهر الطازج.
الأطعمة المقرمشة والمحمصة جداً : بما في ذلك البطاطس والخبز وغيرها من الأغذية التي ينبغي طهيها إلى أن تاخذ اللون الذهبي بدلا من البني القاتم عند القلي أو التحميص أو الخبز أو الشواء ، لأان الإفراط في طهيها قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان.
الملح : لمعرفة كمية الملح في الغذاء ضاعف كمية الصوديوم المكتوب على المنتج بنسبة 2.5 ينصح بان لا يزيد الإستهلاك اليومي للمح عن 5غ .

Related Article

  1. مع إرتفاع درجات الحرارة... إحرص على تناول هذه الاطعمة - Aug 19, 2019

    أمل كمال يفقد الجسم الكثير من السوائل خلال فصل الصيف؛ لذا يحتاج لشرب كميات كافية من المياه، بالإضافة إلى تناول الخضروات والفواكه التي ..

    • 134 Views
    • about 5 days ago
  2. طعام مثالي لسفر ممتع – من "إنديا جيت" - Jul 16, 2019

    مع حلول موسم الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، نعلم أن الوقت قد حان أخيراً لتناول الفواكه الطازجة والتمتع بالكثير من أشعة الشمس واستكشاف ..

    • 953 Views
    • about 2 months ago
  3. "غوديفا" الشوكولاتة الأنسب للاحتفالات والمناسبات - May 29, 2019

    • تتميز "غوديفا" بأساليب مختلفة لتحضير وتزيين الهدايا المكونة من الشوكولاتة• تنتج "غوديفا" الشوكولاتة الموسمية مع تعبئة خاصة مناسبة ..

    • 1355 Views
    • about 3 months ago
  4. نصائح ذكية لعدم زيادة الوزن عند تناول الحلويات الرمضانية - May 22, 2019

    يكثر تناول الحلويات في شهر رمضان، وبالطبع تواجهين مشكلة زيادة الوزن عنا بعض النصائح التي تساعدك على عدم زيادة الوزن عند تناولها. ١- احرصي ..

    • 1204 Views
    • about 4 months ago
  5. النظام الغذائي يساعد في تحسين الصحة النفسية - May 18, 2019

    يعلم الجميع أن تناول الغذاء الصحي يترافق دوماً مع خسارة الوزن وتحسين الحالة البدنية، والحقيقة الأخرى أيضاً أنه يساهم في تحسين الصحة ..

    • 472 Views
    • about 4 months ago
  6. فوائد مذهلة لعصير قمر الدين - May 13, 2019

    قمر الدين غني بالفيتامين (أ) الذي يحمي العين ويساعدها على التخلص من الشوائب الكيمياوية الضارة. ومفيد للبشرة يكسبها نعومة وحيوية ويحميها ..

    • 600 Views
    • about 4 months ago