ورشة عمل فنية عن الصلصال باستوديوهات كتارا


ورشة عمل فنية عن الصلصال باستوديوهات كتارا
ورشة عمل فنية عن الصلصال باستوديوهات كتارا

الدوحة – جميلة

 

  نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" صباح أمس (الاثنين)  باستوديوهات كتارا ورشة عمل فنية عن تشكيل الصلصال للتحف والمجسمات الفنية، شارك فيها مجموعة من السيدات المنتسبات لنادي الرعاية النهارية فرع ازغوى التابع لمركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) .

وقالت حيية المهندي رئيسة قسم المعارض بكتارا:" إن الورشة الفنية المخصصة للسيدات من كبار السن تهدف إلى تعليمهن صنع وابتكار أشكال مختلفة من مادة الصلصال ، حيث اخترنا نموذج برج الحمام أحد المعالم التراثية في كتارا ، مشيرة إلى أن إقامة هذه الورشة يجسد اهتمام كتارا بهذه الفئة الاجتماعية ويعكس دورها الحيوي في مجال المسؤولية الاجتماعية التي أصبحت جزءا لا يتجزء من أنشطتها وفعالياتها الفنية والثقافية  .

من جانبها ، أعربت عبير ناصر أحمد أخصائية الرعاية النهارية بمركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) – فرع ازغوى- عن سعادتها بالتعاون بين المركز وكتارا عبر اقامة هذه الورشة الفنية ، لافتة إلى هذه الأنشطة اليدوية والورش الفنية المتوجهة لكبار السن لها دور كبير في استثمار أوقات فراغهن واثراء مهاراتهن الفنية، مما يعزز لديهن الثقة ويشجعهن على الابتكار والابداع، ويحفزهن نحو مواصلة العطاء والتفاعل، وسط أجواء تضفي عليهن السعادة والمرح والفائدة .

وأضافت : أن هذه البرامج الفنية من شأنها تعزيز التواصل بين فئة كبار السن وبقية شرائح المجتمع، مقدمة شكرها لإدارة المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" لما تقدمه من مبادرات وخدمات ثقافية لهذه الفئة الاجتماعية ، مما يعود بالنفع على المجتمع عامة .

من جهة أخرى ، عبرت السيدة كلثم السليطي احدى المشاركات في الورشة عن سعادتها بما تقدمه كتارا للمتقاعدات والامهات بمركز (احسان) عبر هذه الفعالية التي تعزز الجانب الفني والتثقيفي لدى السيدات المشاركات، مؤكدة دور الورشة في تنمية المهارات والخبرات.

وبدورها، اشادت السيدة حليمة سليمان العامري بدور كتارا في الرعاية الاجتماعية ونشر الوعي بأهمية رعاية كبار السن وتنمية مواهبهم  وكفاءتهم عبر إقامة ورش فنية مميزة تثير اهتمام هذه الفئة الاجتماعية وتنمي ميولها وتمنحها خبرات عملية ، لأنها تتناول فيها تطبيقات عملية يمكن تحويلها لقطع فنية جميلة .

 

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *