دراسة طبية تكشف مخاطر عصير البرتقال


دراسة طبية تكشف مخاطر عصير البرتقال


الدوحة - جميلة 

 

تعتقد أنك تتبع عادة صحية عندما تشرب كأس عصير برتقال كل صباح؟ ربما قد حان الوقت لإعادة النظر في ذلك. كشفت دراسة علمية أن شرب كوب من عصير البرتقال أو تناول فاكهة الجريب فروت الطازجة يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. وهذا أمر محير لأن هناك العديد من الفوائد من تناول الحمضيات، مثل قدرتها على درء الأمراض المزمنة.
أشارت الدراسة التي أجريت على 100 ألف شخص أن الذين شربوا أكثر من كوب عصير برتقال في اليوم بشكل دائم كانوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض. وهذا ينطبق على الأشخاص الذين يتناولون الجريب فروت أو أي نوع من عصير الحمضيات عند الصباح أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.. وأوضح الباحثون أن السبب في ذلك هو وجود صلة بين أنواع معينة من الحمضيات وسرطان الجلد، مشيرين إلى أن الحمضيات تحتوي على مواد كيميائية معينة تتفاعل مع أشعة الشمس، مما قد يسبب السرطان.

لا تزال الأبحاث جارية. في الوقت الحالي، ومع ذلك، لا بأس من شرب كوب من عصير البرتقال كل يوم، كما ينبغي اتخاذ تدابير وقائية أخرى لحماية البشرة من الشمس مثل ارتداء واقي الشمس، والملابس المناسبة أثناء التعرض للشمس، وارتداء نظارات الشمس والبقاء في الظل خلال أوقات الحرارة الشديدة.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *