الأربعاء, 17 يوليو 2019

Doha Qatar

7فنون وأكثر

إقبال كبير على دور السينما داخل المجمعات التجارية في العيد

  • Jun 19, 2018

تشهد دور السينما داخل المجمعات التجارية في البلاد خلال أيام عيد الفطر المبارك إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين .

ومن الأفلام التي تعرض حاليا في دور السينما القطرية الفيلم الروائي الطويل "امرأة في زمن الحصار"، وتدور أحداثه حول الجانب الأخلاقي للشعب القطري في تعامله مع الحصار الجائر، حيث يعالج هذه الأزمة من الناحية الإنسانية.

كما يعرض فيلم /الرسالة/ للمخرج الراحل مصطفى العقاد حيث يشاهد لأول مرة على الشاشة الفضية بعد مرور أكثر من 42 عاما على إنتاجه.. بالإضافة إلى فيلم /ليلة هنا وسرور/ وتدور أحداثه حول ضابط مخابرات مصري، يتنكر في شخصية رجل أعمال يدعى (سرور) يقع في حب فتاة تدعى (هنا)، وذلك أثناء توليه مهمة خطيرة تتورط فيها إحدى العصابات الإجرامية الكبيرة والفيلم من إخراج حسين المنباوي وتأليف كريم يوسف ومصطفى صقر، وأما طاقم العمل فهو محمد إمام وياسمين صبري وفاروق الفيشاوي ومحمد ثروت وحمد صلاح السعدني.

ويتم أيضا عرض الفيلم الكوميدي /ابلة طم طم/ من تمثيل ياسمين عبدالعزيز، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، بالإضافة إلى الفيلم الهندي الاكشن /سباق 3/ وتدور أحداثه حول قصة صاحب الأرض الذي يحصل على تخريب من قبل مجرم.. تمثيل /أنيل كابور، سلمان خان، جاكلين فرنانديز/.. إلى جانب الفيلم /بي تكنولوجيا/ الكوميدي تمثيل آصف علي، آبارنا بالامورالي، أنوب مينون وتدور أحداثه عن مجموعة من طلاب الهندسة في بنغالورو يعملون للحصول على الدورة الدراسية بسبب مواقفهم غير المتزامنة والمناوشات المتكررة داخل الكلية".

كما يعرض أيضا الفيلم الهندي الرومانسي /ناه/ وتدور أحداثه حول قصة حب من إخراج جايندرا.. وفيلم الدراما /قولي صودا/ تمثيل كريشا كوروب وروهيني وساموثيرا وإخراج فيجاي ميلتون .

كما تشهد صالات السينما عرضا للفيلم الكرتوني /مايا النحل/ وتدور أحداثه حول إحراج مايا التي تثير الحماسة عن غير قصد من إمبراطورة بوتروبولس، وتضطر إلى التوحد مع فريق من البق وتتنافس في ألعاب العسل للحصول على فرصة لإنقاذ خليتها.. والفيلم الكرتوني الآخر /الخارقون 2/.

ويعرض أيضا فيلم الخيال العلمي /ديدبول/ وهو فيلم بطل خارق أمريكي مبني على شخصية ديدبول.. وإضافة إلى فيلم الخيال العلمي /عالم الديناصورات/ الذي تدور أحداثه عندما يبدأ بركان الجزيرة الخامد في الصعود إلى الحياة، ويقوم كل من أوين وكلير بحملة لإنقاذ الديناصورات الباقية من هذا الحدث على مستوى الانقراض وطاقم العمل هم بريس دالاس هوارد، كريس برات، وجيف جولدبلوم.

كما يعرض أيضا فيلم الغموض /وراثي/ وتدور أحداثه عندما تنفصل عائلة أم جراهام، وتبدأ أسرة ابنتها في كشف أسرار مشينة ومرهقة بشكل متزايد عن أسلافها من إخراج اري استر.. والفيلم الآخر الاكشن /فندق أرتيميس/.

Related Article

  1. سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض 5 أفلام مميزة ضمن سلسلة "سحر الصورة" - Sep 18, 2018

    الدوحة - جميلة تحتفل سينما مؤسسة الدوحة للأفلام بالإنجازات الأسطورية لأساتذة التصوير السينمائي الذين عملوا على استغلال الضوء ..

    • 887 Views
    • about 11 months ago
  2. الأخبار الوهمية: مشكلة لا تختص بها وسائل التواصل الاجتماعي فحسب - Jun 21, 2018

    تعاون الصحفيين والمنصات لاستعادة الثقةالدوحة -حياة جميلة أعلنت شركة أوجلفي نتائج دراسة تأثير وسائل الإعلام العالمية لعام 2018 خلال ..

    • 1653 Views
    • about 2 years ago
  3. «عسل يا وطن» تمتع جمهور المسرح - Jun 19, 2018

    تشهد مسرحية «عسل يا وطن» التي يحتضنها مسرح قطر الوطني إقبالا مميزا من الجمهور، وتقدم المسرحية الاستعراضية التي تقدمها فرقة قطر المسرحية، ..

    • 882 Views
    • about 2 years ago
  4. تنافس قوي في مسابقة كتارا لتلاوة القرآن الكريم - Jun 10, 2018

    يواصل تلفزيون قطر بث حلقات جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم طوال أيام شهر رمضان المبارك، حيث عرض عشرين حلقة عرفت تأهل عدد من المتسابقين ..

    • 908 Views
    • about 2 years ago
  5. مؤلّفة الموسيقى وكاتبة الأغاني القطرية المميّزة دانة الفردان تصدر فيديو جديد لأغنية "اليقين" بمناسبة مرور عام على الحصار المفروض على دولة قطر - Jun 10, 2018

    بالتعاون مع أبرز الموسيقيين والشركاء والمتطوعين، تجسّد أغنية "اليقين" مشاعر التضامن والوطنية تجاه دولة قطر.تم إنتاج أغنية "اليقين" ..

    • 475 Views
    • about 2 years ago
  6. أفلام الدراما والجريمة تتصدر صالات عرض السينما القطرية هذا الأسبوع - Jun 09, 2018

    تتصدر أفلام الدراما والجريمة صالات عرض السينما القطرية هذا الأسبوع بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، إلى جانب أفلام ..

    • 825 Views
    • about 2 years ago