الأربعاء, 17 يوليو 2019

Doha Qatar

7فنون وأكثر

مؤلّفة الموسيقى وكاتبة الأغاني القطرية المميّزة دانة الفردان تصدر فيديو جديد لأغنية "اليقين" بمناسبة مرور عام على الحصار المفروض على دولة قطر

  • Jun 10, 2018

بالتعاون مع أبرز الموسيقيين والشركاء والمتطوعين، تجسّد أغنية "اليقين" مشاعر التضامن والوطنية تجاه دولة قطر.
تم إنتاج أغنية "اليقين" مجدداً في فيديو خاص تم إطلاقه للجمهور بتاريخ 5 يونيو 2018، بنفس تاريخ بداية الحصار على قطر منذ عام



أصدرت دانة الفردان، مؤلّفة الموسيقى وكاتبة الأغاني القطرية المميّزة، فيديو جديد يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018، لأغنية "اليقين" التي أنتجتها في العام الماضي تضامناً مع دولة قطر في ضوء الأزمة الدبلوماسية التي تعيشها حالياً. ويعكس الفيديو الجديد التطورات التي حدثت منذ بداية الحصار الى اليوم احتفالاً بعام من التضامن والوحدة التي سادت دولة قطر.

وبالتعاون مع عدد من الموسيقيين المحليين والعالميين والشركاء والمتطوعين، تم إصدار أغنية "اليقين" بشهر يونيو من عام 2017 بالتزامن مع بداية الحصار على دولة قطر.

تعليقاً على هذه المبادرة، قالت دانة الفردان: "لقد مر عام على الحصار غير الشرعي على قطر. منذ عام، وبالرغم من الضغوطات المفروضة علينا، بقينا ثابتين على مبادئنا، واتحدنا مع حاكمنا، الذين قادنا نحو الحفاظ على الأخلاق العالية في مواجهة الشدائد. واليوم، نقف مجدداً موحّدين ومع المزيد من الحكمة والثبات، كأمة واحدة وروح واحدة، ونبض واحد من التضامن والوحدة".

"لقد أعدت إحياء أغنية اليقين التي صدرت في العام الماضي مع فيديو جديد تم إطلاقه يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018 ليعكس التطورات التي جرت منذ إعلان الحصار على قطر". وتابعت دانة قائلةً: "ستسقط الأمطار لزراعة البذور التي ستقيطنا. الشدائد هي مؤقتة، بل هي عنصر أساسي للتطور على أن ينتج عنها ثمرات وإبداعات جديدة. هذه هي رسالتي التي تشيد بالوحدة والصلابة والتي أود أن أحتفل بها مع شعب هذا البلد”.

بالإضافة إلى دانة التي قامت بتأليف الأغنية وكتابتها باللغة الإنجليزية، ساهمت بعض من أكبر الأسماء في الساحة الموسيقية القطرية أيضا في غنائها بما في ذلك فهد الكبيسي وعيسى الكبيسي بينما قام فهد المرسل، بكتابة كلمات الأغنية بالعربية.

تصف دانة المشهد الموسيقي في دولة قطر بأنه بحالة ازدهار بامتياز، وتعتقد أن الدولة تشهد الآن نهضة وإحياء للأفراد والثقافة والفنون.

لمشاهدة الفيديو زوروا الرابط: https://www.youtube.com/watch?v=oOMc0is4Fx8

Related Article

  1. سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض 5 أفلام مميزة ضمن سلسلة "سحر الصورة" - Sep 18, 2018

    الدوحة - جميلة تحتفل سينما مؤسسة الدوحة للأفلام بالإنجازات الأسطورية لأساتذة التصوير السينمائي الذين عملوا على استغلال الضوء ..

    • 887 Views
    • about 11 months ago
  2. الأخبار الوهمية: مشكلة لا تختص بها وسائل التواصل الاجتماعي فحسب - Jun 21, 2018

    تعاون الصحفيين والمنصات لاستعادة الثقةالدوحة -حياة جميلة أعلنت شركة أوجلفي نتائج دراسة تأثير وسائل الإعلام العالمية لعام 2018 خلال ..

    • 1653 Views
    • about 2 years ago
  3. إقبال كبير على دور السينما داخل المجمعات التجارية في العيد - Jun 19, 2018

    تشهد دور السينما داخل المجمعات التجارية في البلاد خلال أيام عيد الفطر المبارك إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين . ومن الأفلام التي ..

    • 853 Views
    • about 2 years ago
  4. «عسل يا وطن» تمتع جمهور المسرح - Jun 19, 2018

    تشهد مسرحية «عسل يا وطن» التي يحتضنها مسرح قطر الوطني إقبالا مميزا من الجمهور، وتقدم المسرحية الاستعراضية التي تقدمها فرقة قطر المسرحية، ..

    • 882 Views
    • about 2 years ago
  5. تنافس قوي في مسابقة كتارا لتلاوة القرآن الكريم - Jun 10, 2018

    يواصل تلفزيون قطر بث حلقات جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم طوال أيام شهر رمضان المبارك، حيث عرض عشرين حلقة عرفت تأهل عدد من المتسابقين ..

    • 908 Views
    • about 2 years ago
  6. أفلام الدراما والجريمة تتصدر صالات عرض السينما القطرية هذا الأسبوع - Jun 09, 2018

    تتصدر أفلام الدراما والجريمة صالات عرض السينما القطرية هذا الأسبوع بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، إلى جانب أفلام ..

    • 825 Views
    • about 2 years ago