كيدزانيا الدوحة ترعى إيدكس قطر 2018


كيدزانيا الدوحة ترعى إيدكس قطر 2018

تهدف الرعاية إلى تعزيز نهج مبتكر للحراك الاجتماعي

 

الدوحة -حياة جميلة

 قامت كيدزانيا الدوحة، مفهوم الترفيه التعليمي العالمي، برعاية الحدث التعليمي الأكبر في قطر، إيدكس قطر 2018. ورحبت كيدزانيا الدوحة بمدير التعليم العالمي الدكتور جير غراوس الحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية، كمتحدث رئيسي في هذا الحدث. ويعد الدكتور جراوس من الشخصيات المرموقه في مجال التعليم عالميا. وتمحورت محاضرته حول استراتيجية التعليم العالمية لكيدزانيا. وتبعها جلسة نقاش مع عدد من الشخصيات التعليمية البارزة في قطر.

وتمت مناقشة الإستراتيجية من حيث المحتوى وسبل التنفيذ محليا ومن ثم التقييم بشراكة من "هافاس هيليا" و "ترايبل بلانت"، وذلك لإرساء دعائم "المقياس العالمي لتطلعات الأطفال". 

كما شاركت كيدزانيا الدوحة بجناحها في المعرض لتوضيح المزايا التعليمية لمفهوم "لعب الأدوار"، بكونها الرائدة في المفهوم الترفيهي التعليمي الأسرع نمواً على مستوى العالم.

وتهدف مدينة كيدزانيا التي تقع على مساحة 5500 متر مربع لتجسيد المناهج المدرسية بواسطة التعلم عن طريق المرح. ويعد برنامج كيدزانيا التعليمي مثاليًا للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 14 عامًا، من حيث تمكينهم عبر رحلة تعلمهم وفتح الافاق لخيارات مستقبلية أكثر تنوعا.

 

بالإضافة للمرح، بني المنهج التعليمي لكيدزانيا على أسس تربويه يتم تشجيع الأطفال من خلالها على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم إلى جانب تعزيز قيمهم ومعاييرهم الاجتماعية، والتي تنعكس بصورة إجابية على معايشتهم للواقع وبناء مستقبل أفضل.

من المتوقع أن تفتح كيدزانيا الدوحة أبوابها خلال عام 2018 في منطقة أسباير زون الدوحة. على مساحة تتخطى 5500 متر مربع. وهي تقدم تجربة تعليمية وترفيهية فريدة في قطر، حيث سيتمكن الأطفال من عمر ٤ سنوات وحتى عمر ١٤ سنة من معايشة الواقع العملي من خلال صورة مصغرة لبيئة العمل، تتضمن تشكيلة واسعة من المهن المختلفة جاهزة للتجربة. وتعتبر كيدزانيا هي العلامة التجارية المتخصصة في مجال الترفيه العائلي الأسرع نمواً حول العالم، وتتوقع أن تستقبل ٣٠٠،٠٠٠ زائر سنوياً من خلال مقرها في قلب اسباير زون بالدوحة. ويمكن لمدينة كيدزانيا الدوحة أن تستقبل ١٠٠٠ طفل في نفس الوقت بالإضافة لفريق العمل البالغ عددهم ٢٥٠ موظف.

 

نبذة عن كيدزانيا

كيدزانيا هي أحد أسرع العلامات التجارية نموًا والعاملة في مجال الترفيه التفاعلي للأطفال في العالم، وهي عبارة عن مدينة تفاعلية للأطفال تجمع بين الإلهام والمرح والتعليم من خلال أدوار حقيقية للأطفال من عمر ٤ – ١٤ سنة. ومن خلال كيدزانيا سيتمكن الأطفال من تجربة أكثر من ١٠٠ وظيفة يتعلمون من خلالها طبيعة العمل ومفهوم إدارة الأموال في مدينة متكاملة مخصصة للأطفال وبيئة آمنة. ولقد تم تصميم كل تجربة بشكل واقعي لتمكين الأطفال وإكسابهم الثقة في أن يصبحوا أفضل، وإلهامهم ليصبحوا مواطنين عالميين. يوجد ٢٤ مدينة كيدزانيا في ١٩ دولة مما يجعل كيدزانيا مفهوم الترفيه التعليمي الأكثر انتشارًا وابتكارًا في العالم.

 

شركة كيدزانيا، هي إحدى شركات القطاع الخاص الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، والتي يقع مقرها الرئيسي في المكسيك. لمعرفة المزيد عن كيدزانيا يرجى زيارة الموقع الالكتروني   www.KidZania.com أو متابعتها على فيسبوك، أو على تويتر @KidZania

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *